العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

سوريا : الحكومة ترحب والمعارضة تتوجس من الاتفاق الأمريكي-الروسي

سوريا :  الحكومة ترحب والمعارضة تتوجس من الاتفاق الأمريكي-الروسي

DR : REUTERS

وافق نظام دمشق، السبت، على اتفاق توصلت إليه أمريكا وروسيا، لاسئناف العملية السياسية في سوريا، وإرساء هدنة تجري في أرجاء البلاد.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، إن "الإتفاق بكامله تم بعلم الحكومة السورية وموافقتها"، مضيفة إن "أحد أهداف الاتفاق هو التوصل الى حلول سياسية للأزمة في سوريا".

من جهتها، تتعامل المعارضة السورية بحذر مع الاتفاق، حيث أعلنت الهيئة العليا للمفاوضات التي تضم أهم مكونات المعارضة والفصائل المقاتلة أنها "لم تتسلم اي نص رسمي عن الاتفاق"، مبرزة أنها "ستدرس تفاصيله وآليات وضمانات تطبيقه"، في حال استلامه.

وأضافت الهيئة في تصريح إنها "ستجتمع مع كل المكونات السياسية والمدنية والفصائل الثورية وقيادات الجيش الحر للتشاور في هذا الامر".

ودعى وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، في ختام محادثات ماراتونية في جنيف، "كل أصحاب المصلحة في سوريا" إلى دعم الخطة التي توصل إليها البلدان من أجل "التوصل إلى أسرع نهاية ممكنة لهذا الصراع المفجع من خلال عملية سياسية."

من جهته، كشف وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن الجانبين وضعا "خمس وثائق" اتفقا على عدم نشرها، من شأنها إحياء الهدنة المتفق عليها في فبراير 2016، إلى جانب إتاحة التنسيق العسكري بين أمريكا وروسيا ضد الجماعات الإرهابية في سوريا".

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا