العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

سوريا : شبح الفعل العسكري يخيم على عفرين

DR

على خلفية توتر يخيم منذ أيام على الحدود التركية السورية، وبينما حشدت تركيا قوات هامة في المنطقة وأعلنت عن عزمها التدخل في ما وراء الحدود، جددت أنقرة موقفها الرافض لإعلان التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ضد داعش تشكيل ``قوة أمنية حدودية`` في سوريا، مؤلفة من عناصر تنظيم ``قوات سوريا الديموقراطية.

وقال نائب رئيس الوزراء التركي بكير بوزداج إن بلاده ستتخذ خطوات في عفرين ومناطق أخرى بسوريا لضمان أمنها القومي إذا لم تنفذ مطالبها.

في الآن نفسه ، قال ريكس تلرسون، وزير الخارجية الأمريكي إن الإدارة الأمريكية ``تسمع وتأخذ بجدية`` مخاوف تركيا بشأن سوريا .

وفي سياق تصعيد الحرب الكلامية بين أنقرة وأكراد سوريا ، أعلن الإتحاد الديموقراطي ، الحزب الرئيس في المنطقة الكردية السورية، أنه سيتصدى للقوات التركية داعيا ، في الآن نفسه ، إلى تدخل دولي .

تعليق د. أمين لمشاكبة أستاذ العلوم السياسية حاوره يوسف نعماني:  00:01:11

على صلة بالوضع في سوريا ، وفي إشارة واضحة إلى عزم واشنطن الإحتفاظ بوجود عسكري أمريكي في المنطقة لفترة قد تطول، قال رئيس الديبلوماسية الأمريكية ريكس تيلرسون إن أمريكا ستحتفظ بوجود عسكري في سوريا يركز على ضمان عدم إمكانية عودة تنظيم الدولة الإسلامية للظهور وأضاف أنه من الضروري للمصلحة الوطنية للولايات المتحدة الاحتفاظ بوجود عسكري ودبلوماسي في سوريا للمساعدة في إنهاء الصراع.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا