العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

سوريا: هجوم مضاد للمعارضة لكسر الحصار على شرق حلب

سوريا: هجوم مضاد للمعارضة لكسر الحصار على شرق حلب

DR: Reuters

أطلقت المعارضة السورية عملية عسكرية واسعة تهدف إلى كسر الحصار عن المناطق الشرقية من مدينة حلب التي تحاصرها قوات النظام السوري.

وعند بداية الهجوم أطلقت المعارضة مئات القذائف الصاروخية في اتجاه الأحياء الغربية الواقعة تحت سيطرة النظام، وهو ما تسبب في سقوط 15 مدنيا على الأقل بينهم طفلان وإصابة أزيد من مائة بجروح، حسب ما كشفه المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأوضح المصدر ذاته أن نحو 1500 مقاتل قدموا من محافظة إدلب ومناطق مجاورة في ريف حلب، يشاركون في هذه المعارك التي تدور غير بعيد عن المناطق التي تقع تحت سيطرة النظام.

وتهدف هذه العملية بالأساس إلى كسر الحصار عن المناطق الشرقية من مدينة حلب التي تسيطر عليها المعارضة لكن تطوقها قوات النظام وتمنع دخول المساعدات الإنسانية منذ شهر يونيو الماضي.

ومع هذا التصعيد العسكري في حلب، أعلن الجيش الروسي تقدمه بطلب لرئيس البلاد فلاديمير بوتين لاستئناف العمليات العسكرية على حلب، وهو ما رفضه الكرملين الذي نقل عن بوتين قوله أنه "لا يرى من المناسب حاليا استئناف الضربات الجوية"، مؤكدا أنه "في حال دعت الحاجة فإن روسيا تحتفظ بحقها في استخدام كل الوسائل المتاحة لها" لدعم حليفها في دمشق.

 

 

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا