العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

سوريا: هجوم حمص يرخي بظلاله على محادثات جنيف

سوريا: هجوم حمص يرخي بظلاله على محادثات جنيف

DR: Reuters

اعتبر المبعوث الأممي إلى سوريا ستافان دي ميستورا أن الهجوم الذي استهدف مقرين لقوات الأمن في حمص، كان محاولة متعمدة لنسف محادثات السلام السورية التي تجري في جنيف.

وبعيدا عن المفاوضات ومساعي الخروج بحل سياسي لإنهاء الأزمة التي دخلت عامها السادس، تبادل ممثلو المعارضة والنظام الاتهامات حول الهجوم الذي تسبب في مقتل العشرات ودفع القوات السورية إلى الرد عبر شن غارات جوية كثيفة على المواقع التي تسيطر عليها المعارضة في المدينة ذاتها.

وطالب رئيس وفد الحكومة السورية بشار الجعفري المعارضة بإدانة الهجوم على قوات الأمن في حمص، محذرا من أن "أي طرف يرفض إدانة ما جرى في مدينة حمص اليوم سنعتبره شريكا في الإرهاب".

وقال الجعفري "طلبنا من السيد دي ميستورا أن يصدر بيانا يدين فيه التفجيرات الإرهابية الانتحارية التي قامت بها جبهة النصرة وشركاؤها في مدينة حمص." إلا أنه استبعد الانسحاب من المحادثات معلنا أنه سيلتقي المبعوث الأممي في وقت لاحق من يوم الثلاثاء المقبل.

وفي المقابل، قال المفاوض في وفد المعارضة السورية نصر الحريري "ندين كل الأعمال الإرهابية التي تقوم بها كل الجهات الإرهابية. وإذا كانت حادثة حمص تخضع لهذه الأعمال الإرهابية ولهذه الجهات الإرهابية فهذا واضح من الكلام"، مؤكدا أن وفده لن يسحب من المفاوضات التي قال إن النظام يحاول تعطيلها عبر استغلال هذا الهجوم.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا