العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

سوريا: مخاوف من انهيار سد الفرات

سوريا: مخاوف من انهيار سد الفرات

DR

ذكرت مصادر فنية أن سد الفرات الواقع بالقرب من مدينة الرقة السورية التي يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي، قد خرج عن الخدمة جراء الأضرار التي لحقت به بسبب المعارك، وهو ما يهدد بارتفاع منسوب المياه فيه.

وقال المصدر "خرج سد الفرات عن الخدمة نتيجة المعارك العنيفة بالقرب منه"، موضحا أن "قصفا طال ساحة التوزيع المسؤولة عن تزويد السد بالطاقة الكهربائية ما ادى لخروجها عن الخدمة فنيا" وهو ما يشكل خطرا على السد في حال عدم إصلاح الأضرار في وقت قريب.

وأشار المصدر ذاته إلى أن عدد الفنيين الموجودين حاليا بالسد "محدود" ولا يمكنهم إصلاح الأضرار، كما أن حركة الدخول والخروج من وإلى السد متوقفة بسبب المعارك العنيفة الدائرة منذ ثلاثة أيام في المنطقة المحيطة.

من جهته نفى متحدث باسم قوات سوريا الديموقراطية أن يكون قد تم استهداف السد عبر الغارات الجوية، موضحا أن عملية الإنزال الجوي التي أشرفت عليها القوات الأمريكية، جاءت لـ"تجنب قصف السد أو حصول أي اضرار فيه".

وشهر نونبر الماضي أطلقت قوات سوريا الديموقراطية عملية عسكرية واسعة بدعم من الولايات المتحدة لطرد تنظيم "داعش" الإرهابي من مدينة الرقة وتتركز الاشتباكات حاليا خارج المدخل الشمالي للسد.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا