العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

سوريا: قصف مستمر على حلب ولا بديل عن الحل السياسي

سوريا: قصف مستمر على حلب ولا بديل عن الحل السياسي

DR: Reuters

تواصل القوات السورية مدعومة من حلفائها وعلى رأسهم روسيا، قصف المناطق الشرقية التي تسيطر عليها المعارضة في مدينة حلب لليوم العاشر على التوالي، وذلك في الوقت الذي تؤكد فيه واشنطن تمسكها بالدبلوماسية والحل السياسي.

وهذه الغارات التي أسفرت عن مقتل المئاتتدخل في إطار عملية عسكرية هي الأكبر والأشد من نوعها، يسعى من خلالها النظام استعادة السيطرة على المناطق الشرقية للمدينة وطرد مقاتلي المعارضة منها، وتتعرض دمشق وموسكو لانتقادات شديدة من المنتظم الدولي بسبب استهدافها لمنشآت حيوية مثل المستشفيات ومحطات ضد المياه مستعملة في ذلك قنابل ثقيلة.

وانطلق هذا الهجوم بعد تخلي روسيا وسوريا عن اتفاق الهدنة التي كانت موسكو وواشنطن قد أعلنتا عنه في التاسع من شهر شتنبر الماضي بسبب خلافات حول التمييز بين الجماعات المعارضة والإرهابية.

وقالت الولايات المتحدة الأمريكية، وهي طرف أساسي في هذا النزاع وتقدم الدعم للمعارضة المعتدلة، إنها لاتزال متمسكة بالحل الدبلوماسي والسياسي، مشيرة إلى أنها لن تنفذ، الآن على الأقل،  تهديددها بوقف التعاون الدبلوماسي مع موسكو.

وأجرى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اتصالا هاتفيا مع نظيره الروسي سيرجي لافروف يوم الجمعة الماضي، وقالت مصادر دبلوماسية إن موسكو مستعدة لدراسة إمكانية "تطبيع الموقف" في حلب.

 

إضافة تعليق

انظر أيضا