العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

سوريا: حلب تحت رحمة غارات النظام

DR: Reuters

تسببت الغارات الكثيفة التي شنتها الطائرات السورية والروسية في إسقاط نحو 30 مدنيا وتسببت في دمار هائل في حلب، وذلك بعد ساعات قليلة من إعلان النظام السوري إطلاق هجوم واسع في المدينة التي يتقاسم السيطرة عليها مع المعارضة.

وحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان فإن "27 مدنيا على الأقل بينهم ثلاثة أطفال" سقطوا جراء "ضربات شنتها المقاتلات الروسية والمروحيات السورية"، وأشار المصدر ذاته إلى أن القصف كثيف ومتواصل منذ ليل الخميس.

وفي حي الكلاسة بالناحية الشرقية للمدينة، انهارت ثلاثة أبنية بكاملها على قاطنيها في غارة واحدة، وأصبح من الصعب على عناصر الدفاع المدني التحرك للمساعدة نظرا لندرة الوقود واستهداف الغارات مركزين تابعين لهم في حيي هنانو والأنصاري.

ويأتي هذا التصعيد بعد إعلان الجيش السوري إطلاق هجوم واسع على الأحياء الشرقية في حلب التي تسيطر عليها المعارضة، ومن المتوقع أن تبدأ العمليات البرية في وقت قريب.

وفي هذا الصدد، أوضح مصدر عسكري أن "العمليات الاستطلاعية والاستهداف الجوي والمدفعي، قد تمتد (..) لساعات أو أيام قبل بدء العمليات البرية".

والأسبوع الماضي، فشل اجتماع عقدته المجموعة الدولية لدعم سوريا في التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار حسب ما أعلنه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

 

قراءة في هذا الهجوم مع سمير نشار، عضو الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة من اسطنبول:

00:01:21

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا