العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

سوريا: تواصل عمليات الإجلاء من حلب

DR: Reuters

تتواصل الخميس، عمليات الإجلاء من القسم الشرقي لمدينة حلب السورية تحت إشراف مراقبين تابعين لمنظمة الأمم المتحدة، وسط أحوال جوية سيئة أبطأت من العملية.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن نحو 30 ألف شخص أجلوا من حلب إلى حدود مساء الأربعاء، وذلك بعد نحو أسبوع من انطلاق العملية التي "تحتاج لبعض الوقت ربما معظم الخميس". وتشرف على اللجنة بتنسيق مع الهلال الأحمر العربي السوري على قيادة القوافل.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية إنها أحصت 435 مريضا ومصابا، بينهم عشرات الأطفال، جرى نقلهم من خارج حلب لتلقي العلاج، ونقل من هم في حالة حرجة إلى تركيا.

ومع دخول العملية مراحلها الأخيرة، قالت المعارضة السورية إن "الآلاف" من مقاتليها لايزالون عالقين داخل حلب، موضحة أن سوؤ الأحوال الجوية والعدد الكبير للمدنيين وسياراتهم، كلها عوامل تسببت في تأخير عملية الإجلاء، وتشير التقارير إلى أن المقاتلين هم آخر من يجري إجلاؤهم.

وبموجب اتفاق مع قوات النظام السوري، بوساطة روسية تركية إيرانية، يتم نقل مقاتلي المعارضة المعتدلة وذويهم إلى جانب المدنيين من القسم الشرقي لحلب إلى مناطق تسيطر عليها المعارضة في ريف حلب الغربي ومحافظة إدلب.

تواصل آخر مراحل عملية إجلاء مدنيين ومقاتلين من شرق حلب وتساؤلات بشأن المستقبل:

00:01:17

 

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا