العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

سوريا: بيان لوقف القتل بتوقيع سينمائيين

سوريا: بيان لوقف القتل بتوقيع سينمائيين

وجه سينمائيون سوريون في بيان وقعه عدد من النجوم العرب والاجانب نداء الى سينمائيي العالم والبلدان العربية من اجل "المساهمة في وقف القتل بكشفه وشجبه" و"التضامن مع شعب سوريا وحلمه بالعدالة". ...

ووقع البيان الذي وضع على صفحة خصصت له على موقع فيسبوك عدد من السينمائيين السوريين بينهم محمد ملص ونبيل المالح واسامة محمد ورياض شيا ومحمد الرومي.
وقالوا في ندائهم ان "المواطنين السوريين العزل السلميين يقتلون وتغتال احلامهم في التغيير لمجرد مطالبتهم السلمية بمواطنتهم".
واضافوا ان "الاستبداد والفساد الامني الذي اعتقل السوريين وعذبهم وابتلع احلامهم واموالهم وعيشهم يقتل اليوم اجسادهم وارواحهم بالرصاص"، واكد البيان ان "اصلاحا لا ينطلق الان من كف يد الاجهزة الامنية عن عيش المواطنين والكف عن منح هذه الاجهزة الحصانة والرخصة للقتل او الاعتقال او التعرض للمتظاهرين السلميين واغلاق صفحة السجن السياسي الى الابد, هو اصلاح موؤود".
ودعوا الى "المساهمة في وقف القتل بكشفه وشجبه وباعلان التضامن مع شعب سوريا ومع حلمه بالعدالة والحرية والمساواة".
وجمع البيان تواقيع حوالى 700 سينمائي حول العالم من اسبانيا والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا واليونان والبرتغال والدنمارك والسويد وايران وقطر وجنوب افريقيا ومصر ولبنان وفلسطين.
ومن ابرز الموقعين المخرجان الايرانيان سميرة مخملباف ومحسن مخملباف والممثلة الفرنسية جولييت بينوش والمخرج الفرنسي جان لوك غودار.
ومن المغرب وقع البيان المخرج نبيل عيوش ومن مصر يسري نصر الله وخالد ابو النجا وخيري بشارة ومحمد خان فضلا عن اللبنانيين زياد دويري ورانيا اسطفان, والمخرج الفلسطيني ميشيل خليفي.

إضافة تعليق

انظر أيضا