العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

سوريا: إجلاء الدفعة الثانية من مقاتلي المعارضة وذويهم من شرق حلب

سوريا: إجلاء الدفعة الثانية من مقاتلي المعارضة وذويهم من شرق حلب

DR: Reuters

قالت مصادر إعلامية سورية رسمية إنه سيتم إجلاء 4 آلاف مقاتل من المعارضة رفقة عائلاتهم من الأحياء الشرقية لمدينة حلب التي تقترب قوات النظام من بسط سيطرتها عليها.

وأكد التلفزيون الرسمي، خروج الدفعة الثانية من المقاتلين والمدنيين نحو مناطق سيطرة الفصائل المعارضة في ريف المدينة الغربي، على أن تستمر العملية خلال ساعات الليل حتى انهاء الوجود الملسح في المدينة.

ومن جهته، أأعلن المرصد السوري لحقوق الانسان أن "الدفعة الثانية من المحاصرين في مربع سيطرة الفصائل بدأت بالخروج من مدينة حلب نحو منطقة الراشدين" غرب المدينة، فيما تخرج القوافل من حي العامرية في المدينة، حيث يتجمع المقاتلون والمدنيون بانتظار نقلهم، باتجاه منطقة الراموسة عند أطراف حلب الجنوبية ثم منها إلى ريف حلب الغربي.

وتقضي الإجراءات بأن يقوم الضباط الروس الموجودون في حلب بالإشراف على عملية خروج مقاتلي المعارضة من الأحياء الشرقية مع المدينة، وتأتي هذه الخطوة في إطار اتفاق تم التوصل إليه.

وبعد خروج مقاتلي المعارضة من القسم الشرقي لحلب، سيتمكن النظام السوري من إعلان سيطرته الكاملة على مدينة حلب ليحقق أكبر انتصار له منذ بدء النزاع قبل نحو ست سنوات.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا