العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

سفير جديد للمغرب بسريلانكا

سفير جديد للمغرب بسريلانكا

DR

استقبل رئيس سريلانكا مايثريبالا سيريسنا، مساء الأربعاء، السفير الجديد للمغرب في كولمبو، المقيم في نيودلهي، محمد مالكي، الذي قدم له أوراق اعتماده كسفير للعاهل المغربي في جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية.

وقال مالكي،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنه نقل للرئيس السريلانكي تحيات صاحب الجلالة الملك محمد السادس ومتمنياته الحارة بتحقيق المزيد من التقدم والازدهار للشعب والحكومة السريلانكيين وللعلاقات الثنائية . 

كما هنأ السفير المغربي القيادة السريلانكية بالطفرة النوعية التي تشهدها البلاد،لاسيما خلال الفترة التي أعقبت نهاية الحرب الأهلية، معبرا عن رغبة المملكة في توطيد علاقاتها مع سريلانكا في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك . 

وبهذه المناسبة، أبرز السيد مالكي عمق ومتانة الروابط التي تجمع بين الرباط وكولمبو، و المتجذرة منذ قرون خلت عبر الرحلات التي قام بها المغاربة ما بين القرنين 11 و 14 ، وإرادة البلدين الصديقين لتعزيزها وتطويرها نحو مستويات أفضل.

وأشار إلى أن الرئيس السريلانكي طلب منه نقل تحياته الأخوية ومشاعر التقدير لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، معربا عن إعتزازه بمستوى العلاقات التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية سريلانكا . 

حضر مراسم الاستقبال وزير الخارجية السريلانكي، والسكرتير الخاص للرئيس السريلانكي، ورئيس الحرس الرئاسي، ومدير التشريفات بالرئاسة، ومستشارة الرئيس للشؤون الخارجية. 

وعقب هذا الاستقبال، أجرى السيد مالكي لقاءات ثنائية مع رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المغربية – السريلانكية، والمديرة العامة للشؤون الإفريقية بوزارة الخارجية السريلانكية . 
 

إضافة تعليق

انظر أيضا