العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

سفير المغرب الجديد بموريتانيا يقدم أوراق اعتماده

سفير المغرب الجديد بموريتانيا يقدم أوراق اعتماده

قدم سفير المغرب الجديد بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، حميد شبار، صباح الاثنين، نسخا من أوراق اعتماده لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الموريتاني، اسلك ولد احمد إزيد بيه.

وتم، بالمناسبة، استعراض العلاقات العريقة القائمة بين المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية، كما تم بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

يذكر أن حميد شبار، الذي عينه  الملك محمد السادس، يوم 20 أبريل الماضي، سفيرا للمغرب بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، حاصل على دكتوراه الدولة في العلوم السياسية، تخصص القانون الدولي والعلاقات الدولية، من جامعة بروكسيل.

وبدأ شبار، الحاصل أيضا على دبلوم السلك الثالث من معهد الدراسات حول البلدان السائرة في طريق النمو بجامعة لوفان (بلجيكا)، مساره المهني أستاذا في المدرسة الوطنية للإدارة، قبل أن يلتحق في شتنبر 1990 بوزارة الداخلية كمستشار مكلف بمتابعة ملف الصحراء على مستوى منظمة الأمم المتحدة.

وفي يوليوز 2001 تم تعيينه في منصب عامل مكلف بالتنسيق مع بعثة الأمم المتحدة بالصحراء (مينورسو).

وشغل شبار أيضا مناصب أخرى، من بينها سفير فوق العادة ومفوض، الممثل الدائم المساعد للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة في نيويورك، ووالي جهة وادي الذهب الكويرة والوالي مدير التعاون الدولي بوزارة الداخلية.

وأنجز شبار، الذي عين سفيرا للمغرب بجمهورية غانا في 2016، العديد من الدراسات والبحوث حول التعاون بين بلدان الجنوب والتفاعل بين التنمية والأمن.

إضافة تعليق

انظر أيضا