العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

سريلانكا تحت الماء.. والحصيلة ترتفع إلى 23 قتيلا

سريلانكا تحت الماء.. والحصيلة ترتفع إلى 23 قتيلا

DR

أفادت السلطات السريلانكية، اليوم الاثنين، بأن حصيلة ضحايا الأمطار الموسمية الغزيرة والانهيارات الأرضية التي تشهدها البلاد منذ أيام، ارتفعت إلى 23 قتيلا .

وكانت حصيلة سابقة تحدثت عن مصرع 19 شخصا على الأقل وتضرر أزيد من 128 ألفا آخرين بشكل غير مباشر، جراء هذه الكارثة الطبيعية التي تضرب سريلانكا مع بداية موسم الأمطار الموسمية . 

وأوضح مركز إدارة الكوارث السريلانكي، في بيان أوردته وسائل إعلام محلية، أن "عدد الضحايا الذين فقدوا حياتهم بسبب الحوادث المرتبطة بغزارة التساقطات الموسمية بلغ حتى الآن 23 شخصا، فيما تم إجلاء 75 ألف آخرين ونقلهم إلى أماكن أكثر أمنا" . 

وقال المتحدث باسم المركز، برادييب كوديبيلي، في تصريح صحفي، إن أكثر من أربعة آلاف منزل في جنوب وشمال وسط سريلانكا تضرر بشكل كلي أو جزئي، مشيرا إلى أنه تم توجيه إنذار باللون الأحمر إلى جمعيات الصيادين في مناطق "بوتالام" و"باتيكالو" و"كولومبو" و"جالي" . 

من جهة أخرى، توقعت السلطات السريلانكية هطول المزيد من التساقطات المطرية خلال الساعات القليلة المقبلة، محذرة في الوقت ذاته من تفاقم الوضع في مناطق كالوتارا وجالي وراتنابورا وكيغالي ونويرة إليا. 

ولقي أزيد من 200 شخص حتفهم وفقد 78 آخرون، خلال العام الماضي، عندما تسببت الأمطار الموسمية الجنوبية الغربية في حدوث فيضانات وانهيارات أرضية في سريلانكا . 

إضافة تعليق

انظر أيضا