العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

سرقة بيانات شخصية من مشتركي شبكة ''بلاي ستيشن''

سرقة بيانات شخصية من مشتركي شبكة

حذرت شركة سوني مستخدمي شبكة العاب "بلاي ستيشن" التي تديرها من سرقة معلوماتهم الشخصية، ومن بينها تفاصيل عن بطاقات اعتمادهم المصرفية. ...

وقالت الشركة ان تلك المعلومات قد تكون وقعت في يد "شخص غير مُرخص له بذلك" بعد هجمة قرصنة الكترونية على خدمتها على الانترنت.
وكان الدخول الى شبكتها قد علق في الاربعاء الماضي، بيد أن شركة سوني لم تكشف تفاصيل ما حدث حينها، وفي بيان وضع في مدونة الشركة الرسمية قال نك كابلين رئيس اتصالات الشركة في اوروبا " اكتشفنا بين 17 الى 19 ابريل 2011، ان بيانات مستخدمي شبكة بلاي ستيشن معينة وخدمة كرويستي كانت تحت خطر اتصال تطفل غير قانوني وغير مرخص له على شبكتنا".
واضافت الشركة على مدونتها بلاي ستيشن الامريكية ان هذا "الشخص غير المصرح له والمخالف" وصل إلى اسماء وعناوين وعناوين البريد الالكتروني وتواريخ الميلاد واسماء المستخدم والكلمات السرية وتسجيلات الدخول وبيانات اخرى تخص الاشخاص.
واعترفت سوني بأن بيانات بطاقات اعتماد المشتركين التي استخدمت لشراء الالعاب والافلام والموسيقى قد تكون قد سرقت ايضا.
وقال كابلين "على الرغم من انه ليس هناك دليل على ان بيانات بطاقات الاعتماد المصرفية قد اخذت في هذا الوقت الا اننا لا نستبعد هذا الاحتمال".
ودعا المشتركين الى ان يأخذوا اجراءات احترازية من احتمال تسرب ارقام بطاقات اعتمادهم (عدا الرقم السري) وتواريخ انتهاء صلاحيتها.
كما دعت الشركة المشتركين إلى الاحتراس من احتمال تعرضهم إلى محاولات احتيال عبر الهاتف او البريد الالكتروني.
ولم تقدم سوني أي مؤشرات عن عدد الاشخاص الذين تعرضت بياناتهم للسرقة الا ان الشبكة تقدم خدماتها لحوالي 70 مليون مشترك في العالم.

إضافة تعليق

انظر أيضا