العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

زحف كردي-عربي لطرد داعش من مدينة منبح بسوريا

زحف كردي-عربي لطرد داعش من مدينة منبح بسوريا

DR

فتحت "قوات سوريا الديمقراطية" جبهة جديدة ضد تنظيم داعش الإرهابي في معقله بمدينة منبج شمال سوريا، هجوم يشارك فيه آلاف المقاتلين، خضع أغلبهم لتدريبات قوات أمريكية خاصة.

وأوضح رامي عبد الرحمن، مدير المرصد، أن قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على 16 قرية، منذ بداية المعارك الثلاثاء غرب نهر الفرات، مشيرا إلى أن القوات الكردية-العربية باتت على مسافة 15 كيلومتر من مدينة منبج.

ذات المصدر أضاف أن 15 مدنيا، بينهم 3 أطفال، قتلوا خلال غارات شنتها طائرات التحالف الدولي بقيادة واشنطن، على مدينة منبج في ريف حلب الشمالي الشرقي.

وذكر مسؤولون عسكريون أمريكيون إن "دور وحدات حماية الشعب التركية سيقتصر على طرد تنظيم داعش من المنطقة، فيما سيعمل المقاتلون العرب على تهدئة الأوضاع بالمدينة وتأمينها". وستمكن العملية العسكرية في حال نجاحها من تقليص قدرة الإرهابيين على إيصال الإمدادات إلى مدينة الرقة، معقلهم الأساسي بسوريا.

جدير بالذكر أن نحو 200 عنصر من المهمات الخاصة الأمريكية يدعمون المقاتلين الأكراد في معاركهم ضد داعش، عبر تقديم الدعم والاستشارة العسكريين، حيث أثبتت قوات سوريا الديمقراطية فعالية في طرد التنظيم الإرهابي من عدة مناطق في شمال وشمال شرق سوريا.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا