العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

رياضيون عرب يقتحمون الموسوعة العالمية

رياضيون عرب يقتحمون الموسوعة العالمية

DR

عبد الله سقاطي، شاب سوري في ربيعه الثامن عشر وبطل سوريا في رياضة التيكواندو، دخل مؤخرا موسوعة الأرقام القياسية، بعد قيامه بتنفيذ تمرين ضغط معروف بالتمرين السادس، وهو تمرين يجري وفق قواعد صارمة، ومسجل ضمن قوائم الموسوعة في التحديات الرياضية الفردية.

الرياضي الشاب تفوق على الرقم العالمي بثمان مرات محققا 54 تمرين ضغط باستخدام يد واحدة مستندا فقط على الابهام والسبابة وذلك في زمن لم يتجاوز الدقيقة الواحدة، ومع أنه يستخدم يده اليمنى عادة، إلا أنه نفذ التمرين باستخدام يده اليسرى محققاً النتيجة في الوقت المحدد.

وأتم عبد الله سقاطي إنجازه خلال عرض جماهيري جرى أمام قصر المحافظة في مدينة اللاذقية، مهديا فوزه إلى روح شهداء سوريا وإلى روح شقيقه الذي استشهد قبل بضعة أشهر.

ومن سوريا إلى مصر، جابر كحلاوى لاعب الفنون القتالية الملقب بـ"نسر الكونغ فو" حجز لنفسه حيزا في غينس بتسجيله لأكثر عدد لفات جمباز خلال دقيقة واحدة وذلك فى مهارة الشقلبة الجانبية.
67 شقلبة أتمها كحلاوي خلال دقيقة واحدة ليحطم الرقم القياسي العالمي، وكان مسجلا باسم لاعب صينى ب 63 دورة في الدقيقة، علما أن كحلاوي يعد أول مصري يدخل الموسوعة في مهارة من مهارات رياضة الجمباز

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا