العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

رونار يتحدث عن جاهزية "الأسود" لحسم المواجهة أمام "الأفيال"

رونار يتحدث عن جاهزية "الأسود" لحسم المواجهة أمام "الأفيال"

DR

ظهر المدرب الفرنسي هيرفي رونار، أمام وسائل الإعلام عشية اليوم الجمعة 10 نونبر، وذلك للرد على أسئلة الصحفيين، قبل المباراة "الحاسمة" أمام كود ديفوار، غدا السبت.

وتحدث الناخب الوطني عن جاهزية "الأسود" للمواجهة المرتقبة غدا السبت أمام "الأفيال" الإيفوارية، وعن التأهل إلى المونديال قال "في حال مرت الأمور بخير، ستحسب للاعبين، وإن لم يكتب لنا التأهل، فأنا المدرب وأنا من أتحمل المسؤولية. هذه هي كرة القدم".

أما عن الحالة الصحية للاعبين، فقد أكد رونار: "هناك غيابات مثل بوحدوز، ودا كوستا، وأيت بناصر. لكن الجميع بخير هنا. الكل جاهز. بنعطية حاضر وهو قائدنا، وبخصوض الضغط نحن في فرضية تحقيق التأهل، أمة بأكملها من وراءنا".

وبخصوص ما إذا كان نادما عن النقاط التي خسرها في بعض المباريات: "لقد فزنا بنقاط كثيرة، والآن نحن أمام الكوت ديفوار. الأهم هو مباراة الغد". قبل أن يشير "غدا، من يستحق هو من سيتأهل"، كما لم يُفوت رونار فرصة الحديث عن أرضية الملعب: "سيلعب عليها الفريقان، يجب القتال والبحث عن التأهل. على الجميع أن يثق في نفسه وهذا هو الأهم".

بما أن اللقاء سيكون فاصلا، لتحديد المتأهل إلى مونديال روسيا، فإن رونار قال عن أهمية هذه المواجهة: "إنها مباراة مثل البقية. لكن هذا النوع من المباريات يحظى بأهمية كبيرة، لأنها تُعطيك الفرصة للوصول إلى أمور كبيرة، وعدد الصحفيين المتواجدون هنا يؤكد أنها مباراة كبيرة".

وعن عودته إلى كوت ديفوار، بلد المنتخب الذي تُوج معه بكأس أفريقيا 2015، فإن مدرب المنتخب المغربي قال: "لا أريد الكذب. صراحة أعود إلى هنا بمشاعر خاصة. لقد سبق وعدت هنا في جنازة الشيخ تيوتي. هي نفس المشاعر التي ستكون عندما أرحل من المغرب. إنها مشاعر خاصة بالفعل".

قبل أن يوجه رسالة خاصة للجامعة المغربية لكرة القدم: "منذ وصولي إلى المغرب قبل سنتين، قدموا لي كل الوسائل التي يحلم بها المدرب. أشكر السيد الرئيس، وأشكر الطاقم الذي معي. المعادلة بسيطة غدا، وعلي أن نكمل ما بدأناه".

تجدر الإشارة، إلى أن اللقاء سيلعب يوم غد السبت، بداية من الساعة الخامسة والنصف بتوقيت غرينيتش (17:30). 

إضافة تعليق

انظر أيضا