العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

روسيا "تتفاوض" مع النظام السوري بشأن هدنة في حلب

روسيا "تتفاوض" مع النظام السوري بشأن هدنة في حلب

DR

قالت روسيا إنها ستسعى لدى حليفها في سوريا بشار الأسد إلى إقرار هدنة في محافظة حلب التي تشهد منذ نحو أسبوع هجوما واسعا من قبل قوات النظام التي تقول إنها تستهدف الجماعات الإرهابية.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية عن مصدر عسكري تأكيده وجود مفاوضات "نشطة" لإقرار هدنة في محافظة حلب، التي قتل فيها خلال الأيام التسعة الماضية ما لا يقل عن 253 شخصا 49 منهم أطفال.

وحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن الغارات الجوية التي يشنها طيران النظام، تستخدم البراميل المتفجرة التي تقتل بشكل "عشوائي".

ولا يشمل اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه متم شهر فبراير الماضي بوساطة من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، محافظة حلب، وذلك بسبب تواجد عدد من مقاتلي تنظيم "داعش" الإرهابي فيها، وتجري القوات السورية وحلفائها عمليات عسكرية في هذه المنطقة تستهدف خلالها مقاتلي المعارضة تحت غطاء محاربة الإرهاب.

إلى ذلك، انتقل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الأحد، إلى جنيف السويسرية للقاء نظيريه السعودي عادل الجبير والأردني ناصر جودة والمبعوث الأممي إلى سوريا ستافان دي ميستورا.

وذكر بيان لوزارة الخارجية الأمريكية أن كيري سيستعرض خلال هذا اللقاء الجهود المبذولة حاليا والمطالبة بوقف أعمال العنف في كافة أنحاء سوريا وتأمين وصول المساعدات الإنسانية.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا