العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

روسيا عازمة على الرد على أي عقوبات أمريكية جديدة تفرض عليها

روسيا عازمة على الرد على أي عقوبات أمريكية جديدة تفرض عليها

DR

قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغى ريابكوف، اليوم الخميس، إن بلاده عازمة على الرد على أي عقوبات أمريكية جديدة تفرض ضدها، في إشارة إلى عزم الولايات المتحدة إصدار تقرير في متم الشهر الجاري ينص على فرض عقوبات جديدة على موسكو.

ونقلت صحيفة (إزفيستيا) عن ريابكوف قوله "من الضروري انتظار تطور الأحداث من قبل الأمريكيين وإعلانهم قرارات معينة، ونحن سنرد، بطبيعة الحال، على أي عقوبات تستهدفنا، وسندرس جميع الخيارات المتاحة ونحيلها على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين".

بدوره، قال النائب الأول لرئيس لجنة العلاقات الدولية في المجلس الفيدرالي (مجلس الشيوخ)، السفير الروسي السابق لدى الولايات المتحدة، سيرغى كيسلياك، إنه يتعين تقديم مقترحات محددة للعقوبات المتبادلة للرأي العام بعد اتخاذ واشنطن قرارها رسميا، مسجلا أنه "يجب أن نرى ما تخطط الولايات المتحدة للقيام به ونقدم ردودا كافية لا تنتهك مصالح روسيا ودوائر الأعمال الروسية".

وكانت الولايات المتحدة والعديد من البلدان الغربية الأخرى، قد فرضت عقوبات ضد روسيا ابتداء من عام 2014، ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في غشت الماضي ،قانونا ينص على توسيع عدد من العقوبات القطاعية ضد الاقتصاد الروسي.

في المقابل، ردت روسيا على العقوبات الغربية بحظر استيراد العديد من المواد الغذائية من الدول التي فرضت عقوبات على موسكو، وقالت مرارا إن "التصعيد معها من خلال لغة العقوبات غير بناء ويأتي بنتائج عكسية".

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا