العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

روسيا سترد على اي عقوبات اميركية جديدة

روسيا سترد على اي عقوبات اميركية جديدة

DR

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف الاحد بعد ثلاثة ايام من قيام الكونغرس الاميركي بفرض عقوبات جديدة على روسيا، ان موسكو سترد "بشكل مواز" على اي عقوبات اميركية جديدة.

وقال المسؤول الروسي في مقابلة مع شبكة "ايه بي سي" الاميركية "في حال قرر الطرف الاميركي المضي قدما نحو مزيد من التصعيد، سنرد بشكل مواز".
      وكان الرئيس الاميركي دونالد ترامب اعلن الجمعة انه سيوقع القانون الذي يعزز العقوبات على روسيا الذي اقره مجلس النواب الثلاثاء ومجلس الشيوخ الخميس باكثرية تقارب الاجماع.
      واثار فرض هذه العقوبات الاميركية من طرف واحد امتعاض الدول الاوروبية، لان فرض العقوبات على روسيا في السابق كان يتم دائما بالتنسيق بين الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي منذ ضمت روسيا القرم عام 2014.
      ووصف سيرغي ريابكوف القانون الذي اقر بانه "غريب فعلا وغير مقبول".
      وردت روسيا الجمعة بخفض مستوى التمثيل الاميركي على اراضيها ليصبح موازيا لمستوى التمثيل الروسي في الولايات المتحدة.
      وتابع المسؤول الروسي انه في حال قررت الولايات المتحدة الذهاب ابعد "سنرد. الا ان رسالتي هي التالية : لا تفعلوا ذلك لانه يضر اصلا بالمصالح الاميركية".
      وردا على سؤال حول طبيعة الرد قال ريابكوف ان لدى روسيا "علبة معدات غنية جدا"، مكتفيا بهذا القدر من دون تقديم تفاصيل اضافية.
      وقال "نحن لا نقامر، اننا ننظر الى الامور بشكل جدي جدا ومسؤول جدا".
      واضاف ان روسيا "تمد اليد" للولايات المتحدة لانها تريد قيام تعاون بين الامتين، وهي تأمل بان "يرى احد في الجانب الاخر، من ضمنهم الرئيس دونالد ترامب، فرصة لسلوك طريق مختلف".
      وردا على سؤال حول ما اذا كانت روسيا سلمت فريق حملة ترامب معلومات تضر بهيلاري كلينتون، نفى نائب الوزير الروسي الامر بشدة.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا