العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

روسيا سترد بهدوء على كل استفزازات واشنطن ولندن بخصوص قضية العميل السابق سيرغي سكريبال

روسيا سترد بهدوء على كل استفزازات واشنطن ولندن بخصوص قضية العميل السابق سيرغي سكريبال

DR

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ،اليوم الاثنين ،إن موسكو سترد ب"هدوء على كل استفزازات واشنطن ولندن" ،بخصوص قضية تسميم العميل السابق سيرغي سكريبال في بريطانيا .

وأكد سيرغي لافروف ،خلال مؤتمر صحفي بموسكو اليوم الاثنين ،أن "بريطانيا والولايات المتحدة وغيرهما من الدول الغربية، قد تجاوزت كل الحدود ،وتلجأ إلى الأكاذيب السافرة في تلفيق قضية سيرغي سكريبال لروسيا ".

واعتبر أن الكثير من الدول "تسير على خطى بريطانيا والولايات المتحدة بصورة عمياء، وتلجأ إلى التضليل "،مشددا على أن روسيا "ترد على ذلك بهدوء، وتصر في الوقت ذاته على أن أي اتهامات أو ادعاءات يجب أن تكون معززة بالقرائن والإثباتات".

وتعليقا على طرد بعض الدول الغربية دبلوماسيين روس، قال لافروف، إن ذلك "يقلص فرص الحوار وأن طرد الدبلوماسيين يتم بذرائع مفبركة "،مشيرا في ذات الوقت الى أن موسكو "لا تدري مدى الحد الذي ستصل إليه هذه القضية ، والأمر لا يتوقف على روسيا ".

وأبرز سيرغي لافروف أنه " لم تكن لدى روسيا أي دوافع لتسميم العميل السابق سيرغي سكريبال "، موضحا أنه "تم إطلاق سراح سكريبال في إطار صفقة تبادل للجواسيس مع بريطانيا ، وأنه لو كانت هناك أية تحفظات عليه من الجانب الروسي، لما شمله التبادل ".

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا