العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

روسيا سترد بالمثل في حال فرض حظر أمريكي على رحلات الطيران الروسية

روسيا سترد بالمثل في حال فرض حظر أمريكي على رحلات الطيران الروسية

قال عضو لجنة شؤون النقل والبناء في مجلس الدوما (البرلمان الروسي) مكسيم سورايف، الخميس، إن روسيا سترد بالمثل في حال فرض حظر على رحلات شركة الطيران الروسية "أيروفلوت" إلى الولايات المتحدة، من خلال فرض قيود على شركات الطيران الأمريكية، بما في ذلك "دلتا".

ونقلت وسائل اعلام روسية عن البرلماني الروسي قوله "لا يمكن أن نترك هذا الضغط على شركاتنا دون عقاب، أو أن نترك شركة "دلتا" الأميركية، لتحل محل شركة "ايروفلوت".

وأشار سورايف إلى أن الرحلات الجوية بين روسيا والولايات المتحدة، لن تتوقف على أي حال، ومع ذلك يمكن لشركة النقل التابعة لبلد ثالث سد الفجوة"، وسنقوم فقط بتسيير شركات لوفتانزا، أو الخطوط الجوية الفرنسية، على سبيل المثال".

وكانت وزارة الخارجية الامريكية قد أعلنت أمس الأربعاء، أن الولايات المتحدة ستفرض عقوبات جديدة على موسكو في 22 غشت الجاري، بسبب استخدام روسيا المزعوم لأسلحة كيميائية في سالزبوري.

ويفترض أن تتكون هذه العقوبات من حزمتين، الحزمة الأولى ستدخل حيز التنفيذ خلال أسبوعين، وتفرض حظر توريد المنتجات ذات الاستخدام المزدوج إلى روسيا.

وتتضمن الحزمة الثانية، التي ستدخل حيز التطبيق في غضون 90 يوما، تخفيضا في مستوى العلاقات الدبلوماسية، وفرض حظر على الرحلات الجوية التي تقوم بها شركة الطيران الروسية "أيروفلوت"، والوقف شبه الكامل للصادرات الأمريكية إلى روسيا.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا