العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

روسيا تقترح توقيع معاهدة سلام مع اليابان قبل متم سنة 2018

روسيا تقترح توقيع معاهدة سلام مع اليابان قبل متم سنة 2018

DR

اقترح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الاربعاء، على رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، توقيع معاهدة سلام بين البلدين قبل متم السنة الجارية 2018

وقال بوتين ،خلال المنتدي الاقتصادي الشرقي، الذي يشارك فيه رئيس الوزراء الياباني، "دعونا نوقع معاهدة السلام بين روسيا واليابان قبل نهاية العام الجاري دون أية شروط مسبقة".

من جانبه ،قال رئيس الوزراء الياباني، إن 80 سنة مرت على نهاية الحرب، ولم يتم توقيع معاهدة سلام حتى اللحظة بين روسيا واليابان، مضيفا أن "آراءنا مع الرئيس بوتين تتفق في أن هذا الوضع غير طبيعي". 

وأعرب آبي أيضا عن رغبة بلاده في تحسين العلاقات مع الصين، ورفعها إلى مستوى جديد ،مبرزا رغبة طوكيو في "الرقي بالعلاقات اليابانية الصينية إلى مستوى جديد، عبر الزيارات المتبادلة لقادة البلدين".

كما أكد آبي على أنه مستعد للقاء زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، مشيرا في الوقت نفسة إلى عدم وجود أي اتفاق بهذا الصدد حتى اللحظة.

وقال أنه على اليابان أن "تكسر حاجز عدم الثقة المتبادلة واتخاذ خطوة إلى الأمام، وفي النهاية التواصل مباشرة مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون"، مجددا التأكيد على عدم وجود قرار ،الى حد اللحظة ، بشأن عقد قمة بين اليابان وكوريا الشمالية".

وتجدر الإشارة الى أن العلاقات بين روسيا واليابان عرفت لحظات توتر بسبب الخلاف بين البلدين حول أربع جزر تقع في أقصى جنوب أرخبيل الكوريل ،وتطالب اليابان بالسيادة عليها فيما تعتبر روسيا أنها أراضي تابعة لها ،وقد حال هذا الخلاف دون توقيع البلدين معاهدة سلام .

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا