العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

رفض بريطاني وموافقة إسبانية على التعديلات المقترحة لكأس ديفيس

رفض بريطاني وموافقة إسبانية على التعديلات المقترحة لكأس ديفيس

أعلن اتحاد كرة المضرب البريطاني أنه سيصوت ضد التعديلات المقترحة على مسابقة كأس ديفيس، والتي من المقرر بحثها في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي الخميس في الولايات المتحدة، في مقابل موافقة إسبانيا عليها.

ويعقد الاتحاد الدولي اجتماعا الخميس في ولاية أورلاندو، سيصوت خلاله على التعديلات المثيرة للجدل على المسابقة التي يعود تاريخها الى 118 عاما، والتي تقترح - من جملة نقاط - إقامتها في مكان واحد وأسبوع واحد في نهاية الموسم، بدلا من توزيعها على أسابيع عدة. ومن المقرر أن تفتح أعمال الجمعية العمومية قرابة الساعة 13,00 بتوقيت غرينيتش الخميس. ويحتاج إقرار التعديلات الى موافقة ثلثي الأعضاء.

وقال الاتحاد البريطاني في بيان أنه "وبأسف، لن يكون يكون قادرا على دعم الاصلاحات المقترحة لكأس ديفيس في هذا الوقت"، وسيعارض الاقتراحات التي تقدم بها رئيس الاتحاد الدولي الأميركي ديفيد هاغرتي.

وتتضمن الاقتراحات، إضافة الى إقامة المسابقة في وقت واحد بنهاية الموسم، تقليص عدد المجموعات المطلوبة للفوز بالمباريات الى مجموعتين من ثلاث ممكنة، واقتصارها على 18 منتخبا، وتقليص المواجهات بين المنتخبات الى مباراتين في الفردي ومباراة في الزوجي، بدلا من أربع مباريات في الفردي ومباراة في الزوجي بحسب الصيغة الحالية.

وأعرب الاتحاد البريطاني عن خشيته من "الصيغة المقترحة وتأثيرها على الروزنامة الحالية لكرة المضرب، ما سيؤدي الى إطالة الموسم بالنسبة إلى اللاعبين، ويؤثر على مشاركتهم وبالتالي على جذب المشجعين".

أضاف "على رغم بعض التقدم الحقيقي في تطوير الصيغة، يتبقى عدد من الاستفسارات المطروحة، لاسيما لجهة وضوح الجانب التجاري (للصيغة الجديدة)، ما يدفع الاتحاد البريطاني لكرة المضرب للاستخلاص بأنه لا يزال من المبكر البحث عن موافقة" على الصيغة الجديدة.

وتحظى الصيغة المقترحة برعاية مالية تبلغ ثلاثة مليارات دولار أميركي من مجموعة "كوزموس" للاستثمارات التي أسسها لاعب كرة القدم الإسباني جيرار بيكيه والمدعومة من الميلياردير الياباني هيروشي ميكيتاني، والتي وقعت عقدا مع الاتحاد الدولي لكرة المضرب للترويج للصيغة الجديدة للمسابقة.

وقال هاغرتي في تصريحات سابقة لوكالة فرانس برس "ستمكن الاصلاحات المقترحة الاتحاد الدولي لكرة المضرب والاتحادات الوطنية من القيام بما لا تستطيع القيام به هيئة أخرى، وهو تطوير الجيل الجديد من اللاعبين".

وفي مقابل إزاء الرفض البريطاني، أعلن الاتحاد الاسباني الذي أحرز فريقه لقب المسابقة خمس مرات، أنه سيصوت لصالح التعديلات.

واعتبر في بيان أن "الصيغة الحالية للمسابقة التاريخية تحتاج الى تغيير، ونتفهم أن هذا هو الوقت المناسب لتنفيذ ذلك". 

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا