العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

رسالة رونالدو إلى مشجعي يوفنتوس

رسالة رونالدو إلى مشجعي يوفنتوس

DR

أكد المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو انه "مختلف" عن اللاعبين الاخرين في سنه الذين ينتقلون الى الصين للحصول على صفقات مالية ضخمة

وقال رونالدو (33 عاما) في مؤتمر صحافي الاثنين 16 يوليوز لدى تقديمه رسميا في يوفنتوس الايطالي "انا مختلف عن اللاعبين الاخرين الذين يعتقدون ان مسيرتهم تنتهي عندما يصلون الى سني. اريد ان اثبت انني لست مثل الاخرين، انا مختلف".

وتابع "ليس لدي ما أثبته لأي شخص، الأرقام موجودة. الجميع يعرف ما فعلته لكرة القدم، لكنني طموح واحب التحديات، ولا احب البقاء في مكاني. بعد ما فعلته في مانشستر وريال مدريد، اريد ان اترك بصمتي في يوفنتوس".

وكان ريال مدريد اعلن في العاشر من تموز/يوليو الحالي انتقال لاعبه كريستيانو رونالدو الى يوفنتوس، واكد الاخير لاحقا ان قيمة الصفقة يبلغ 100 مليون يورو على مدى سنتين.

ويأتي رحيل رونالدو الذي انضم الى ريال في 2009 قادما من مانشستر يونايتد الانكليزي لقاء 94 مليون يورو (رقم قياسي في حينها)، بعد أسابيع من إعلان مدرب النادي الملكي الفرنسي زين الدين زيدان رحيله أيضا، بعدما قاد الفريق مع رونالدو الى ثلاثة القاب متتالية في دوري ابطال اوروبا.

ولم يحدد النادي الايطالي راتب رونالدو، لكن التقارير الصحافية اشارت الى انه سيتقاضى 30 مليون يورو سنويا.

خطف يوفنتوس رونالدو في وقت لم تكن فيه علاقة الأخير بإدارة ريال مدريد في أفضل حالاتها، في ظل التقارير عن رغبة اللاعب بزيادة راتبه بشكل يوازي الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الاسباني) والبرازيلي نيمار (باريس سان جرمان الفرنسي)، مقابل عدم تجاوب رئيس النادي الاسباني فلورينتينو بيريز مع ذلك.

ويسعى يوفنتوس، بطل ايطاليا في المواسم السبعة الاخيرة، الى احراز لقب دوري ابطال اوروبا مع رونالدو. وتعود المرة الاخيرة التي توج فيها باللقب الاوروبي الى 1996.

وقال رونالدو في هذا الصدد "لن ننافس من اجل دوري الابطال وحسب، بل ايضا للفوز بالدوري الايطالي والالقاب الاخرى. يجب ان اعمل بجد لان الفوز بدوري ابطال اوروبا ليس سهلا واتمنى ان استطيع المساعدة".

وسجل رونالدو الفائز بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات 120 هدفا في دوري ابطال اوروبا، اكثر من اي لاعب آخر في تاريخ البطولة، وتوج في اربع من آخر خمس نسخ توج فيها ريال مدريد.

وشارك رونالدو مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم حيث خرجت البرتغال من الدور ثمن النهائي بخسارتها امام الاوروغواي 1-2. وسجل رونالدو في مونديال روسيا اربعة اهداف.

واستقبلت جماهير نادي يوفنتوس نجمها الجديد بحفاوة كبيرة بعد وصوله الى مدينة تورينو الاثنين، حيث خضع للفحص الطبي ووقع على العقد.

وتجمع المئات من عشاق النادي خارج ملعب "اليانز" في تورينو وهتفوا "رونالدو أجلب لنا الابطال (دوري أبطال أوروبا)" في حين ظهر البرتغالي للمحة قصيرة.

وعلى الرغم من أن زيارة رونالدو الى إيطاليا لن تدوم سوى 24 ساعة، إلا ان الصحافة أطلقت على هذا اليوم تسمية "رونالداي" أو "رونالدو -داي" تيمنا بالنجم البرتغالي.

ومنذ الاعلان عن التعاقد مع لاعب ريال مدريد السابق اجتاحت جماهير يوفنتوس المتاجر في تورينو من أجل شراء قميص "سي آر7"، كما تم تصنيع مثلجات بـ "طعم سي آر 7" تضاف اليها حبة شيري وشوكولا.

وكان رونالدو ودع مشجعي ريال مدريد برسالة نشرت على الموقع الالكتروني للنادي وجاء فيها "لقد فكرت كثيرا واعتقد ان الوقت قد حان لفتح مرحلة جديدة في حياتي، ولهذا السبب طلبت من النادي قبول انتقالي".

وتابع "لدي شعور كبير بالشكر لهذا النادي وللمشجعين والمدينة"، مضيفا "أطلب من الجميع، وخصوصا مشجعينا ان يتفهموني".

إضافة تعليق

انظر أيضا