العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

ردود فعل على رحيل انييستا عن برشلونة

ردود فعل على رحيل انييستا عن برشلونة

DR

اثار قرار صانع الالعاب الدولي اندريس انييستا بالرحيل عن فريق عمره برشلونة، متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم، الجمعة بعد 22 عاما معه، ردود فعل عدة ابرزها من مدربه الاسبق جوسيب غوارديولا ومدرب غريمه ريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، ومدرب منتخب اسبانيا خولين لوبيتيغي.

بيب غوارديولا:

اكد غوراديولا الذي ساهم انييستا تحت اشرافه من 2008 الى 2012 باحراز برشلونة لقب الدوري المحلي ثلاث مرات ودوري ابطال اوروبا مرتين، "استطيع الحديث عنه في بضع دقائق: انه جزء آخر من تاريخ برشلونة في السنوات الـ 15 او الـ 20 الاخيرة حيث كان من الصعب تصور الفريق من دونه".

واضاف "اريد ان اقول شكرا لك (انييستا) لانك ساعدتني على معرفة كرة القدم بشكل افضل. من خلال النظر الى ما يقوم به في الملعب، يمكنك ان تعرف مدى عمق احترافه. اريد ان اشكره على كل ما قدمه لكرة القدم الاسبانية".

وتابع "عندما يقرر الاعتزال، ربما بعد نحو عقد من الزمن، سيعود الى كرة القدم --خصوصا من بوابة برشلونة-- ليعلم الاخرين ما قدمه في الملعب".

 

* زين الدين زيدان:

اعتبر زيدان ان انييستا كان يستحق الفوز بجائزة الكرة الذهبية التي تمنح سنويا لافضل لاعب في العالم عندما خسر السباق امام زميله في برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي عام 2010. واوضح زيدان "هنا، لا نتكلم عن برشلونة وريال مدريد. هنا نتكلم عن لاعب كرة قدم جعل العالم بأسره يحلم. كنت اعشق رؤيته وهو يلعب".

واضاف "ما اريد قوله اليوم قد يصبح عنوانين بارزة غدا. اعتقد بأنه كان يستحق الفوز بجائزة الكرة الذهبية عندما ساهم في فوز اسبانيا بأول لقب عالمي. قدم عاما استثنائيا انهاه بالفوز بكأس العالم وتسجيل هدف الفوز" في مرمى هولندا في النهائي.

وحل انييستا صاحب هدف الفوز في الوقت الاضافي ثانيا خلف ميسي وامام زميله الاخر تشافي هرنانديز.

وختم المدرب الفرنسي "لا اعرفه جيدا على الصعيد الشخصي. لقد قابلته مرتين او ثلاث مرات. انه شخص رائع، انيق ومتحفظ. لا املك الا اشياء حسنة لاقولها عنه. انا ادهش لطريقة لعبه واتمنى له التوفيق في المستقبل".

* خولين لوبيتيغي:

علق مدرب منتخب اسبانيا خولين لوبيتيغي على قرار رحيل انييستا الذي سيعتزل اللعب بعد مونديال 2018 في روسيا، "اولا، اريد ان اقول ان انييستا هو لاعب صالح وعملاني (لخوض مونديال 2018). لقد كان اساسيا بشكل لا جدال فيه في جميع المباريات، ونحن مسرورون من المردود الذي قدمه".

واضاف "لا اريد الحديث عن انييستا في الماضي وانما في الحاضر. من هنا، الطريق الذي اختاره والاعتراف الذي ناله على الصعيد الدولي لم يأتيا بالصدفة ومن فراغ. انه يستحق ذلك بالنظر الى ما حققه على الصعيدين المهني والشخصي وطريقة فوزه وكيفية تصرفه مع الانتصار".

وشدد "كل ذلك جلب له المودة في جميع ملاعب اسبانيا والخارج. هذا كنز في المتناول لدى قليل من لاعبي كرة القدم في التاريخ. انه لاعب عملاني يحتفظ بحماس مرتفع من اجل خوض غمار المونديال ونهاية مسيرته مع ناديه، وقد اكد ذلك خلال نهائي كأس اسبانيا" السبت الماضي حيث سجل هدفا من خماسية فريقه (5-صفر).

إضافة تعليق

انظر أيضا