العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

ربط مدينتي بيروت والدار البيضاء لأول مرة عبر طائرة بوينغ "دريم لاينير"

ربط مدينتي بيروت والدار البيضاء لأول مرة عبر طائرة بوينغ "دريم لاينير"

أكد مدير مبيعات الخطوط الملكية المغربية بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عبد الرحمن إبراهيمي، اليوم السبت ببيروت، أن الشركة الوطنية قامت، ولأول مرة، بربط مدينتي الدار البيضاء وبيروت عبر طائرة بوينغ من نوع "دريم لاينير" 787، التي تصل سعتها 274 راكبا.

وأشار إبراهيمي، خلال حفل نظم بمناسبة الذكرى الـ 60 لتأسيس شركة الخطوط الملكية المغربية، أن الخط الرابط بين الدار البيضاء وبيروت يتعزز باستمرار، حيث انتقلت عدد رحلاته من ثلاث إلى ست رحلات في الأسبوع، مضيفا أنه من المرتقب أن يصل عددها مستقبلا إلى سبعة.

وبنفس المناسبة، أقيم دوري لكرة القدم المصغرة، شارك فيه سبع فرق تتكون من لاعبين لبنانيين مقيمين ببلدان المهجر إلى جانب فريق الأمن الداخلي اللبناني، وعرف حضور سفير صاحب الجلالة بلبنان السيد امحمد اكرين ووزير السياحة اللبناني أواديس كيدانيان.

وأكد كرين، في هذا الصدد، أن هذه التظاهرة شكلت مناسبة لربط التواصل بين اللبنانيين المغتربين من مختلف القارات، مساهمة من المغرب وشركته الوطنية في ربط صلة الوصل بين مختلف لبنانيي العالم ببلدهم الأم.

وأضاف أن الشركة، التي تعد مؤسسة نموذجية في مجال التنمية والتضامن مع جميع البلدان، أصبحت في مستوى شركات الطيران العالمية من خلال توطيد نموذج شراكة رابح - رابح تقوم على أساس الاحترام المتبادل.

تجدر الإشارة إلى أنه تم اختيار الخطوط الملكية المغربية من قبل (سكايتراكس) وعبر ثلاث سنوات متتالية، أفضل شركة إقليمية في إفريقيا اعترافا بدورها الطلائعي كناقل جوي على الصعيد القاري.

وتؤمن الشركة من خلال أسطول يناهز 60 طائرة، رحلات نحو 97 وجهة عبر أربع قارات، وتشغل 4000 أجير من جنسيات مختلفة.

وتعد الخطوط الملكية المغربية شريكة لكبريات المجموعات العالمية مثل شركة "بوينغ" لصناعة الطائرات، و"سافران" في مجال صيانة محركات الطائرات، و "صناعات إير فرانس" في مجال الصيانة الجوية، و"سيرفير" في مجال (الكاترينغ).

إضافة تعليق

انظر أيضا