العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

رئيس الاتحاد الإسباني الموقوف يؤكد إمكانية استبعاد خصم "الأسود" من المونديال

رئيس الاتحاد الإسباني الموقوف يؤكد إمكانية استبعاد خصم "الأسود" من المونديال

قال رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أنخيل ماريا فيار، الموقوف عن ممارسة مهام منصبه لمدة عام، إن إمكانية استبعاد منتخب إسبانيا من بطولة كأس العالم روسيا 2018 "واردة جدا".

وخلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين 18 دجنبر في مدريد، نفى فيار بشكل قاطع قيامه هو أو أي من مسؤولي الاتحاد الإسباني لكرة القدم بمطالبة الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" بالتدخل في الأمر.

وأبرز أنه عقد هذا المؤتمر الصحفي لكي يحذر من وضع "يعتبره خطيرا جدا"، مضيفا أن المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا هو المسؤول الوحيد عن إمكانية عدم مشاركة إسبانيا في المونديال، نظرا لعدم تطبيقه لقاعدة احترام استقلالية الاتحاد المحلي للعبة.

وأوضح المسؤول الموقوف أن "الفيفا لا تطالب أن تقوم دولة ذات سيادة بعدم الوفاء بقوانينها.. يجب أن نسأل أنفسنا لماذا لا تحدث أمور من هذا النوع في دول مجاورة مثل ألمانيا وفرنسا وإيطاليا أو إنجلترا".

وكانت صحيفة "الباييس" قد قالت الأسبوع الماضي إن مقترح المجلس الأعلى للرياضة بإجراء انتخابات رئاسية جديدة في الاتحاد الإسباني، هو السبب وراء خطاب من الفيفا فعّل بروتوكولا لبحث الأمر قد يسفر عن فرض عقوبة على إسبانيا، تمنعها من كل البطولات الدولية بما فيها المونديال.

وجُرد فيار من سلطاته كرئيس للاتحاد الإسباني لكرة القدم في يوليو الماضي بعدما بدأ القضاء الإسباني في تحريك دعوى ضده على خلفية مزاعم ارتكابه لجرائم خلال فترة توليه رئاسة الاتحاد، وذلك بعد انتخابه لولاية جديدة.

 

إضافة تعليق

انظر أيضا