العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

دولة أمريكية تعلن رسميا دعمها لملف ترشيح "المغرب 2026"

دولة أمريكية تعلن رسميا دعمها لملف ترشيح "المغرب 2026"

أعلنت وزيرة الشؤون الخارجية في جمهورية دومينيكا، فرانسين بارون، الثلاثاء 03 أبريل في روسسو ، دعم بلادها لترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم 2026 ، معربة عن ثقتها في قدرة المملكة على استضافة هذا الحدث الرياضي العالمي.

 

وقالت بارون في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب مباحثات أجرتها مع سفير المملكة بسانت لوسيا، عبد الرحيم القدميري،"باسم دومينيكا ، يسرني أن أعلن عن دعم بلدي للمغرب لتنظيم مونديال 2026"

واغتنمت فرانسين بارون هذه الفرصة ل" تجديد التأكيد على دعم دومينيكا لمغربية الصحراء"، مشددة على أن بلادها "ستواصل هذا الدعم كما فعلت ذلك دائما في السابق".

وبخصوص التعاون الثنائي، أشادت رئيسة الدبلوماسية في دومينيكا "بالروابط القوية التي تجمع البلدين في العديد من المجالات، وخاصة في قطاعي الفلاحة والسياحة"، مشيرة الى أن هناك قطاعات أخرى يمكن توطيد التعاون فيها أكثر.

وأكدت بارون أن "دومينيكا التي ضربها إعصار ماريا، لديها الكثير لتتعلمه من المغرب، القادر على مساعدتنا على أن نصبح أول بلد على مستوى العالم من حيث التكيف مع التغيرات المناخية"، منوهة بتخصيص المملكة لمنح دراسية للطلبة المنحدرين من دومينيكا.كما أعربت عن الامل في توسيع برنامج التعاون هذا ليشمل مجالات أخرى.

من جهة أخرى، أفادت فرانسين بارون أنها تعتزم القيام بزيارة للمغرب، مستحضرة العلاقات المتميزة التي تجمع جلالة الملك محمد السادس ورئيس وزراء دومينيكا الذي قام بزيارات عديدة للمغرب "والذي يكن للمملكة كل الود".

إضافة تعليق

انظر أيضا