العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

دوري نيمار جونيور لكرة القدم الخماسية يحط الرحال لأول مرة بالمغرب

دوري نيمار جونيور لكرة القدم الخماسية يحط الرحال لأول مرة بالمغرب

DR

تحتضن المملكة المغربية ولأول مرة، دوري نيمار جونيور لكرة القدم الخماسية، وذلك من 21 الى 27 ماي الجاري ، بنادي (جينغا فوت) بملحقة المركب الرياضي محمد الخامس، بمشاركة أزيد من 120 فريقا من مختلف جهات المملكة.

و يقام الدوري سنويا بأزيد من 60 بلدا حول العالم، بمشاركة ثلاثة آلاف فريق، و بإشراف مباشر من مؤسسة نيمار جونيور داسيلفا بالبرازيل بهدف نشر كرة القدم المصغرة بين الشباب، وإقامة دوري نهائي بمدينة برايا كراندي شهر يوليوز القادم.

و يعرف دوري نيمار جونيور الذي أنشئ منذ ثلاث سنوات، مشاركة خمسة لاعبين بكل فريق بقوانين وأساليب خاصة، حيث يلعب الفريقان بدون حارس لمدة عشرة دقائق، ويتم إقصاء اللاعبين بعد تسجيل كل هدف داخل ملعب مصغر، ليبقى لاعبان فقط داخل رقعة الملعب.

ويعرف الدوري النهائي بمدينة (برايا كراندي) ابتداء من 21 يوليوز 2018، حضورا خاص لنجم الفريق الباريسي ونجم البرازيل نيمار جونيور داسيلفا، الذي يلعب شخصيا بإحدى الفرق المحلية مع باقي الفرق المشاركة من مختلف دول العالم، للتنافس على المركز الاول.

وسيتأهل الفريق الفائز بمرحلة المغرب مباشرة للمرحلة النهائية بالبرازيل، بعد خوض عدة لقاءات إقصائية على مدى أسبوع كامل بالملاعب الملحقة بمركب محمد الخامس، حيث سيتم الإعلان عن المتأهل يوم السبت 26 ماي 2018، خلال اللقاء النهائي لدوري نيمار فايف ابتداء من الساعة الرابعة والنصف زوالا.

وتعد المملكة المغربية من أبرز الدول العربية والافريقية التي حظيت بشرف تنظيم هذا الدوري العالمي، و الذي يحظى برعاية النجم البرازيلي نيمار جونيور، على بعد أسابيع قليلة من انطلاق فعاليات بطولة كأس العالم لكرة القدم بروسيا الاتحادية.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا