العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

دوري برشلونة في كرة المضرب: الاسباني نادال يبلغ النهاية ويحقق فوزه ال400 على الملاعب التراببية

دوري برشلونة في كرة المضرب: الاسباني نادال يبلغ النهاية ويحقق فوزه ال400 على الملاعب التراببية

DR

بات لاعب كرة المضرب الاسباني رافاييل نادال ،المصنف أول عالميا، على بعد خطوة واحدة من لقبه الحادي عشر في دوري برشلونة الاسباني بعد تأهله إلى المباراة النهائية حيث سيواجه اليوناني المغمور ستيفانوس تسيتسيباس.

وحقق نادال أمس السبت في نصف النهاية فوزا سهلا على البلجيكي دافيد غوفان الرابع 6-4 و6-0، ولحق بتسيتسيباس المصنف في المركز الـ 63 عالميا الذي كان بلغ اول نهائي في مسيرته الاحترافية بفوزه على الاسباني بابلو كارينيو بوستا 7-5 و6-3.

ويعد هذا الفوز رقم 400 لنادال على الملاعب الترابية، فبات رابع اكثر اللاعبين تحقيقا للانتصارات على هذه النوعية من الملاعب بعد الأرجنتيني غييرمو كوريا برصيد 659 فوزا، والإسباني مانويل أورينتيس بـ 502 فوزين، والنمساوي توماس موستر وحقق 422 فوزا.

ولم يخسر نادال (31 سنةا)، صاحب 16 لقبا في البطولات الاربع الكبرى، سوى 35 مباراة على الملاعب الترابية، ويتضمن سجله في دورة برشلونة 57 فوزا حتى الان مقابل 3 هزائم.

وعزز نادال ايضا رقمه القياسي من حيث عدد المجموعات المتتالية دون هزيمة على الملاعب الترابية بعدما رفعه الى 44 مجموعة منذ خسارته الأخيرة على هذا النوع من الملاعب العام الماضي في ربع نهاية دوري روما على يد النمساوي دومينيك تييم وصيفه في برشلونة العام الماضي.

وفي المقابل ، سيخوض تسيتسيباس (19 سنة) أول نهائي في مسيرته الاحترافية، وهو سيدخل ببلوغه النهائي قائمة الخمسين الاوائل في التصنيف الجديد للاعبين المحترفين الذي يصدر غدا الاثنين، ليصبح أول يوناني يحقق هذا الانجاز.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا