العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

دورة برشلونة: نادال يواصل مشواره دون عناء ويتأهل

دورة برشلونة: نادال يواصل مشواره دون عناء ويتأهل

DR

واصل الاسباني رافايل نادال المصنف اول زحفه نحو لقبه الثالث على التوالي والحادي عشر في دورة برشلونة الاسبانية الدولية في كرة المضرب، بفوزه السهل الخميس على مواطنه غييرمو غارسيا-لوبيز 6-1 و6-3 في الدور الثالث.

واحتاج نادال الى ساعة و20 دقيقة لحسم مواجهته الأولى مع غارسيا-لوبيز منذ لقائهما في الدور الثاني لدورة برشلونة في الذات عام 2012 حين حقق فوزه الخامس على مواطنه من أصل 6 مواجهات بينهما (حقق الخميس فوزه السادس عليه).

وعزز نادال بذلك رقمه القياسي من حيث عدد المجموعات المتتالية دون هزيمة على الملاعب الترابية بعدما رفعه الى 40 مجموعة منذ خسارته الأخيرة على هذا النوع من الملاعب العام الماضي في ربع النهائي دورة روما على يد النمسوي دومينيك تييم وصيفه في برشلونة العام الماضي.

ويتقدم نادال الآن بفارق 5 مجموعات على الأرجنتيني المعتزل غييرمو كوريا الذي حقق رقمه القياسي بين 2003 و2004 بفارق مجموعة في حينها عن الروماني ايلي ناستازي (34 حققه عام 1973).

ويلتقي نادال، الساعي الى تكرار انجازه في دورة مونتي كارلو التي توج بلقبها الاحد الماضي للمرة الحادية عشرة في مسيرته الاحترافية والثالثة على التوالي، في الدور ربع النهائي السلوفاكي مارتن كليزان الذي تغلب بدوره على الإسباني الاخر فيليسيانو لوبيز 6-1 و6-4.

ولن تكون المواجهة مع كليزان سهلة على نادال، لاسيما أن السلوفاكي أقصى الصربي نوفاك ديوكوفيتش في الدور الثاني.

وستكون المواجهة بين نادال، الطامح لاحراز اللقب الـ 11 ايضا في بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني بطولات الغراند سلام الاربع الكبرى التي تقام من 27 ايار/مايو الى 10 حزيران/يونيو، وكليزان الأولى منذ عام 2014 حين حقق الإسباني فوزه الثاني على منافسه من أصل ثلاث مواجهات بينهما، وذلك في ربع نهائي دورة بكين.

وبلغ ربع النهائي ايضا تييم الثالث ووصيف البطل بفوزه على السلوفاكي جوزيف كوفاليك 7-6 (7-5) و6-2.

ويلتقي تييم في ربع النهائي مع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الفائز على الاسباني البرت راموس العاشر 6-4 و7-5.

ويقدم تييم عروضا جيدة على الملاعب الترابية، وهو بلغ نصف نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية مرتين، وكان الوحيد الذي هزم نادال على هذه الملاعب في العام الماضي.

وتغلب تييم في دورة مونتي كارلو على ديوكوفيتش في الدور ثمن النهائي قبل ان يخسر بسهولة امام نادال في ربع النهائي.

وانتهى مشوار التونسي مالك الجزيري عند الدور الثالث بخسارته بصعوبة امام البلغاري غريغور ديميتروف الثاني 5-7 و6-3 و6-7 (8-10).

واحتاج ديميتروف الى ساعتين و52 دقيقة للتخلص من الجزيري ومواصلة مشواره حيث سيلتقي في ربع النهائي الإسباني بابلو كارينيو بوستا الخامس الذي تغلب على ادريان مانارينو الحادي عشر 6-2 و4-6 و7-6 (8-6).

كما تأهل ايضا البلجيكي دافيد غوفان الرابع بفوزه على الروسي كارين خاشانوف 2-6 و7-6 (7-2) و6-صفر، والإسباني روبرتو باوتيستا اغوت الثامن بفوزه على مواطنه بابلو اندوخار التاسع 6-4 و6-1.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا