العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

دورالابتسامة في حياتنا

دورالابتسامة في حياتنا

في ظل الأعباء الاجتماعية والضغوطات اليومية المختلفة التي تحوط بنا، بات لزاماً علينا مواجهة كل ذلك عن طريق الضحك والابتسامة. ولما لا فربما يكون ذلك المفتاح وراء حل الكثير من الأمور. ...

تعتبر الابتسامة المدخل الرئيسي لصفاء الروح فهي الاشراقة الطبيعية لوجه الانسان. فكما يعلم الجميع الحياة مليئة بالمشاكل والآلام، لذا فمن المهم أن نبتسم لنسيان ما نعانيه من متاعب الحياة لكن للأسف أصبحت الابتسامة عملة ناذرة في الوقت الحالي.
وفي هذا الصدد يقول الأستاذ مولاي محمد الاسماعيلي، مدرب معتمد دولي في التنمية البشرية إن للابتسامة أهمية كبيرة على جميع المستويات خاصة منها النفسي والبدني، فهي تساعد على انخفاض ضغط الدم وتجعل نبض القلب سليم ومتزن حسب مجموعة من الدراسات حول الموضوع.
ولتوضيح الفرق بين الابتسامة والضحك يقول الأستاذ الاسماعيلي: يمكن لأي مشهد أن يثير لدينا سلوك الضحك، فأحيانا يكون رد فعل لألم أما الابتسامة فهي دائما تكون مبنية على إحساس صادق نابع من الداخل يحرك الكثير من المشاعر والأحاسيس.
يجب علينا إذن أن نحتفظ دائما بالابتسامة لما لها في فوائد عدة على حياتنا، بحيث يجب توظيفها في استقبالنا للآخرين، في حديثنا معهم وفي كل السلوكات التي نقوم بها في حياتنا اليومية حتى تصبح لدينا عادة تعود علينا بالنفع وتمنحنا الشعور بالراحة والاطمئنان.
 

إضافة تعليق

انظر أيضا