العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

دراسة: اليوغا قد تسبب ألم العضلات والعظام وتفاقم من الإصابات الموجودة

دراسة: اليوغا قد تسبب ألم العضلات والعظام وتفاقم من الإصابات الموجودة

DR

كشفت دراسة أسترالية حديثة أن رياضة اليوغا، بفوائدها العديدة وقدرتها على تخفيف الأوجاع والآلام، قد تؤدي أحيانا إلى إصابات معينة تمس العضلات والعظام.

 

ووجدت الدراسة التي أجرتها جامعة سيدني، أن اليوغا تسبب ألم العضلات والعظام، غالبا في منطقة الذراعين، عند أكثر من 10 في المئة من المشاركين في الدراسة، كما أنها تؤدي إلى تفاقم 21 في المئة من الإصابات الموجودة.

وقال الباحث الرئيسي، إيفانغيلوس باباس، إن خطر الألم الناجم عن اليوغا، يعد أكبر مما كان يعتقد سابقا، موضحا "وجدت دراستنا أن حدوث الألم الناجم عن اليوغا، يشكل أكثر من 10 في المئة سنويا من الآلام لدى المشاركين في الدراسة، وهو ما يعادل معدل جميع الإصابات الرياضية، عند ممارسي الرياضات بأنواعها".

وشارك في الدراسة أكثر من 350 شخصا، ممن حضروا دروسا لليوغا، وطلب منهم (معظمهم من النساء اللواتي يبلغ متوسط أعمارهن 45 عاما)، ملء استبيان في وقت محدد، وآخر بعد سنة واحدة.

ووجدت الدراسة أن معظم الألم "الجديد" (13.3 في المئة) كان إما في منطقة الكتف والمرفق والمعصم، أو اليد بأكلمها. لكن بالمقابل، أشارت الدراسة إلى أن نحو الثلثين أو 74 في المئة من المشاركين، أفادوا بأن اليوغا تخفف من آلام أسفل الظهر والرقبة. وينصح الخبراء بضرورة قيام المشاركين بإعلام المدربين وأخصائيي العلاج الطبيعي على الآلام الموجودة مسبقا، وخاصة في الأطراف العليا، لتحديد الحركات اللازم اتباعها.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا