العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

داعش يعلن الحرب على الأقباط في سيناء

DR

نقرأ في Le Matin: النظام السوري يدفع بلمف مكافحة الإرهاب في محادثات جينيف..الصحيفة الصادرة في جنيف، ترصد إثر وقوع تفجيرات في حمص واستهدافها مقرات أمنية وتسببها في مقتل 422 شخصا، كيف ركز وفد الحكومة السورية على ملف مكافحة الإرهاب وجعل ادانته في صلب شروط مفاوضات جنيف.

رغم انقضاء أربعة أيام من محادثات جنيف، ترى النهار اللبنانية، أن البحث المعمق بين الفرقاء لم يبدأ بعد. ولا زالت تلك الاطراف تدرس جدول اعمال من المفترض الاعتماد عليه في المحادثات.

المعارضة السورية لم تنجح في الجلوس موحدة على طاولة مفاوضات جنيف، تعنون Der Standard. مفاوضات الأطراف السورية تجري بشكل صعب، والصعوبة تواجه المعارضة أيضا لأنها لم تأت مكتملة الصفوف إلى جنيف وتشكو من حالة الانقسام، تسجل الصحيفة الصادرة في فيينا.

تعنون L Express  الفرنسية، الأزمة السورية أيضا في أجواء الأوسكار، ممثلان سوريا شاركا في وثائقي حول دور القبعات البيضاء، لا يمكنهما المشاركة في الاحتفال بسبب الحصار.

تعنون  Frankfurter Rundschau(فرانكفورته روند شو) حملة قناصة تستهدف الأقباط في سيناء، التي تصدرتها التهديدات التي وجهها تنظيم الدولة الإسلامية ضد المسيحيين الأقباط في شمال سيناء بالقتل.

و داعش يهدد والأقباط يبحثون عن طرق الهروب من سيناء، تعنون Neuer Züricher Zeitung، و(نوير زوريشه تسايتونغ) وترصد هروب عشرات العائلات القبطية من سيناء جراء تهديدات داعش.

و تعنون المصري اليوم، ما حدث في العريش من قتل وترويع للأقباط يستدعي إعلان حالة حرب. السيسي لاستراتيجية دولية مشتركة ضد الإرهاب، تعنون "الحياة" اللندنية، التي اهتمت بتشديد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال لقائه بقائد القيادة المركزية الأميركية جوزيف فوتيل، على الدعوة إلى استراتيجية دولية مشتركة لمواجهة تنامي خطر الإرهاب، مؤكداً أهمية العلاقات الاستراتيجية بين القاهرة وواشنطن، وذلك بتزامن مع توجه وزير الخارجية سامح شكري لزيارة واشنطن، تسجل "الحياة".

وتعنون Washingtonpost "والد ضابط المارينز الذي قتل في اليمن يرفض حضور حفل دعا إليه ترامب"، هذا الملف يثير الصداع لإدارة ترامب ويتصدر ايضا New York Times.

وتنقل عن والد ضابط المارينز Seal  الذي قتل في عملية ضد عناصر "القاعدة" باليمن، قوله إن ترامب يختبئ بمناسبة عودة جثة ابنه وينظم احتفالا بدل التحقيق في أسباب وتوقيت اختيار العملية العسكرية في اليمن، تنقل الصحيفة الأمريكية. The Independent  البريطانية بدورها اهتمت هذا الملف وتعنون: Bill Owensوالد الضابط القتيل يدعو إلى تحقيق في الغارة المثيرة للجدل، ويقول إن ضميره لا يسمح له بحضور احتفال وغض الطرف عن الحادث الذي قتل فيه ابنه.

إضافة تعليق

انظر أيضا