العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

داعش يتوعد باستهداف مسابقة ملكة جمال الكون

داعش يتوعد باستهداف مسابقة ملكة جمال الكون

DR

أعلن المتحدث باسم الجيش الفلبيني الكولونيل إدغارد أريفالو الجمعة، أن الفلبين تتعامل بجدية مع تحريض تنظيم داعش المتطرف على شن هجمات تستهدف مسابقة جمال الكون التي ستقام يناير المقبل في العاصمة مانيلا.

وأكد اريفالو أن موالين للتنظيم أو متعاطفين معه على الأرجح، نشروا مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع مصوره لعملية إعداد قنبلة،  وراسلة باللغة العربية تتوعد بتنفجير احتفالية مسابقة ملكة جمال الكون، مشيرا إلى أن السلطات الفلبينية تتحقق من مصداقية هذه المقاطع دون تحديد مصدرها.

وقال المتحدث ذاته إنه "لا وجود لداعش في الفلبين ما لدينا هو جماعات تزعم ارتباطها بداعش في محاولة للحصول على تمويل"، مضيفا "ليس بعيدا على تنظيم داعش أن يزعم وجود خلايا في الفلبين لإظهار انتشاره عالميا".

ومن جهتها أكدت متحدثة باسم وزارة السياحة ، اينا زارا لويولا، أن الوزارة التي تساهم في تنظيم هذه المسابقة العالمية لا تشعر بأي قلق حيال هذا التهديد، مشيرة إلى أن الجميع يثق بقدرة الجيش والشرطة على ضمان سلامة الجميع وأمن البلاد.

وفي سياق متصل، أمر الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتين الاربعاء، الجيش بالقضاء نهائيا على جماعة أبو سياف بالبلاد، حتى تتجنب الفلبين خطر التلوث بموالين بلتنظيم داعش الارهابي.

إضافة تعليق

انظر أيضا