العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

داعش قريب من خسارة معقله في ليبيا

داعش قريب من خسارة معقله في ليبيا

DR

تمكنت قوات ليبية تابعة لحكومة الوفاق الوطني، الخميس، من دخول مدينة سرت، معقل تنظيم داعش الإرهابي، وفقا لما ذكره مسؤولون عسكريون.

وقال محمد الغصري، المتحدث العسكري باسم غرفة عمليات سرت، أن قوات الجيش دخلت إلى وسط المدينة وخاضت اشتباكات مع القناصة في أعلى البنايات وقرب مركز قيادة التنظيم في وسط المدينة. من جهته، قال العقيد بحار رضا عيسى، آمر القطاع الأوسط للقوات البحرية، أن قواته "ضيقت الخناق على داعش من جهة البحر ولم يعد بإمكانهم الفرار عبر البحر"، مضيفا أنه تم "توجيه العديد من الضربات من البخر لفتح الطريق أمام تقدم القوات البرية".

وتتكون الفصائل المسلحة من مقاتلين من مدينة مصراتة، أجبروا مقاتلي داعش على التراجع من الطريق الساحلي غرب سرت، والسيطرة على عدة نقاط استراتيجية في ضواحي المدينة.

وحذر مانيا توالدو، الخبير في الشؤون الليبية من "بقاء تنظيم داعش موجودا رغم سقوط سرت، عن طريق مجموعات تشتغل في الصحراء الليبية أو شن هجمات إرهابية في طرابلس أو مصراته".

وبحسب المراقبين، فإن خسارة التنظيم الإرهابي لمدينة سرت سيشكل انتكاسة كبيرة له، كونها القاعدة الرئيسية للمتطرفين في ليبيا، في الوقت الذي يخسر فيها داعش مواقع تابعة له في سوريا والعراق.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا