العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

خمس طرق فعالة لبدء اليوم بحيوية ونشاط

خمس طرق فعالة لبدء اليوم بحيوية ونشاط

DR

يجزم بعض العلماء أن وضعية الهرمونات لدى كل شخص، هي السبب في الاستيقاظ بنشاط وحيوية، فحسب هريبرت بروك طبيب القلب الألماني، فإن التغير الحاد في نسب تركيز الهرمونات يتسبب في الخمول وصعوبة الاستيقاظ، ويقترح أيضا 5 نصائح من أجل بداية يوم نشيطة:

  • موعد النوم

النوم في ساعة متأخرة والاستيقاظ مبكرا من بين الأسباب الشائعة للاستيقاظ بمزاج سيء، فالنوم مبكرا يعوض الجسم عن الطاقة التي فقدها خلال اليوم، يضيف بروك أن "الساعة البيولوجية يمكن ضبطها بوضع جدول للحياة اليومية واتباعه"

  • الضغط العصبي

تتسم أوقات الصباح المبكر غالبا بالنشاط الكثيف، لكن هيربرت ينصح بتخفيف الضغط على الجهاز العصبي في الصباحي، من أجل ضمان استهلاك متوازن لاحتياطي الطاقة في الجسم خلال بقية اليوم،.

  • المشروبات الطاقية

لا يتخيل العديد من الأشخاص بداية يومهم دون كوب من القهوة. ويعتقد هريبرت بروك أن الأشخاص الذين لا يشربون القهوة بشكل كبير يعانون من تأثيرها على ضغط الدم، لمدة قد تصل إلى ثلاث ساعات.

  • الاستحمام بالماء البارد

الاستحمام بالماء البارد  قد يكون عند بعض الأشخاص من رابع المستحيلات، خصوصا خلال الأيام الباردة، غير أن الخبير الألماني ينصح بالتبديل بين المياه الدافئة والباردة، والبدء باليدين والقدمين قبل الانتقال إلى منتصف الجسد، بهدف تحفيز الدورة الدموية.

  • ممارسة الرياضة:

يقول الطبيب الألماني أن التمارين الرياضية ضرورية من أجل ضخ الدم إلى القلب، وإزالة الخمول عن الجسم، لكن دون الإكثار من التمارين حتى لا يستنفذ الشخص طاقته وهو لا زال في بداية اليوم.

 

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا