العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

حفل تنصيب بوتين وأداء اليمين الدستوري سيتم بحضور أكثر من 5000 شخصية

حفل تنصيب بوتين وأداء اليمين الدستوري سيتم بحضور أكثر من 5000 شخصية

DR

أفاد مصدر مطلع في الكرملين أن مراسم تنصيب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ،المقررة في 7 ماي المقبل ستختلف عن سابقاتها، ولن يتكرر سيناريو عام 2012 عندما جرى بث مباشر لعبور الموكب الرئاسي عبر وسط موسكو.

ونقلت وكالة (انترفاكس) عن المصدر ذاته قوله "ستنظم الفعالية هذه المرة بشكل مختلف وسيحضرها عدد كبير من الضيوف يناهز 5 آلاف شخص، وسيتضمن الاحتفال استعراض فوج من الحرس الرئاسي في وسط الكرملين بحضور بوتين".

وأشار المصدر إلى أن باقي فعاليات حفل التنصيب ستتم وفقا للبروتوكول المعتمد منذ عهد الرئيس الراحل بوريس يلتسين، وأن الاختلاف سيكون فقط في مكان المراسم، حيث أجريت مراسم تنصيب يلتسين في قصر المؤتمرات بالكرملين، لكن مراسم التنصيب تجرى الآن في قصر الكرملين الكبير منذ عام 2000.

ووفقا للتقاليد المعتمدة، يجري تنصيب الرئيس الروسي في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا، وقبل عدة دقائق من ذلك، يصل الرئيس المنتخب إلى الكرملين ويمر عبر قاعة غيورغي وقاعة ألكسندر ليصل إلى قاعة أندريفسكي، حيث يصعد إلى منصة خاصة يقف عليها رئيس المحكمة الدستورية ورئيسا مجلسي الدوما والاتحاد، ليؤدي اليمين الدستورية.

ويحضر الفعالية، عادة، رؤساء هيئات السلطات التنفيذية والتمثيلية والقضائية في البلاد، وزعماء الطوائف الدينية في روسيا، وأعضاء السلك الدبلوماسي الأجنبي في موسكو وممثلون عن المنظمات الاجتماعية ووسائل الإعلام.

وكان بوتين قد أعيد انتخابه رئيسا لروسيا خلال الانتخابات، التي جرت في 18 مارس الماضي ،بحصوله على حوالي 67ر76 في المائة من الأصوات المعبر عنها.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا