العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

حصيلة ناجحة لجولة العاهل المغربي الإفريقية

اختتم العاهل المغربي الملك محمد السادس، الثلاثاء، جولته الإفريقية التي مكنت من تعزيز التعاون النموذجي الذي أرساه المغرب مع محيطه الإفريقي والشراكة المربحة للطرفين.

وشهدت هذه الجولة، التي شملت جمهورية جنوب السودان وغانا وزامبيا وغينيا وكوت ديفوار، توقيع ما لا يقل عن 75 اتفاقية، تنضاف إلى اتفاقيات أخرى تربط المغرب ببلدان إفريقية، ما يجعل المملكة شريكا اقتصاديا وتجاريا أساسيا للدول الإفريقية.

وتشكل هذه الاتفاقيات الموقعة تجسيدا فعليا للرؤية الملكية من أجل تعاون جنوب-جنوب ثابت ومتعدد الأبعاد، لتدعيم الإطار القانوني وإرساء شراكة متينة مع الدول الإفريقية.

واستأثرت الجوانب الإنسانية، ودعم التنمية وتقاسم الخبرات وتقديم الدعم لمشاريع التكوين، أيضا، بحيز هام في برامج زيارات الملك محمد السادس لمختلف الدول الإفريقية، وذلك تماشيا مع التزام المغرب  بدعم التنمية المستدامة للقارة ورفاهية الساكنة المحلية. وشكلت الجولة الملكية أيضا فرصة لتوطيد الروابط الروحية والدينية القائمة على القيم الإسلامية النبيلة والتسامح والوسطية التي تدعو إليها المملكة.

قراءة في جولة العاهل المغربي الإفريقية الأخيرة مع محمد بنحمو، رئيس الفدرالية الإفريقية للدراسات الاستراتيجية من الرباط:  00:01:37

 

إضافة تعليق

انظر أيضا