العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

حجي: لن نُكرِّر هَفْوَةَ مونديال 1998

حجي: لن نُكرِّر هَفْوَةَ مونديال 1998

حذَّر مصطفى حجي، مساعد مدرب المنتخب المغربي، من مَغَبَّة التركيز على لاعبين بعيْنِهم دون آخرين، لدى مواجهة خصوم 'أسود الأطلس' في المجموعة المونديالية الثانية، مشدَّداً على ضرورة تحضير استراتيجيات وتكتيكات تشمل كافة اللاعبين المنافسين، وتستجيب لجميع السيناريوهات. 

 

 

وقال نجم النخبة الوطنية في كأس العالم سنة 1998 بفرنسا، في حوارٍ له مع موقع 'goal.com': 'اقتصار المراقبة على كريستيانو رونالدو سيكون أكبر خطأ، مثلما قمنا به في كأس العالم 1998، حينما ركَّزنا على العبقري رونالدو نازارو وأغفلنا تواجد فريق خلفه يعمل من أجله، لذلك تلقيَّنا في آخر المطاف ثلاثة أهداف'. 

 

وأردف: 'المنتخب البرتغالي مجموعة والمنتخب الإسباني مجموعة كذلك، سيكون من الواجب علينا اللعب على جميع الاستراتيجيات، ومحاولة السيطرة عليهم في كافة الجوانب والنواحي، إننا لن نركِّز على لاعب واحد البَتَّة'. 

 

ذات المتحدث، لم يُخفِ مرارته إزاء عدم تتويج الإسباني أندريس إنييستا بالكرة الذهبية، مُعتبراً إياه إجحافاً وحيفاً في حقِّه: 'لم أفهم إطلاقاً لمَ لمْ يُتوَّج بالكرة الذهبية، إنه ظُلم صارخ، بالنظر إلى مسيرته واللاعب الذي كانه وسيكونه دائماً. هو إسم يُحرِّك كافة زملائه حوله داخل الملعب، لقد سنحت فرصة مواجهته حينما كنت في إسبانيا'. 

 

'لم أستوعب لماذا لم تتم مكافأته على ما يقدمه بالتحديد، إنه لاعب عملاق في كرة القدم الحالية، وأيقونة داخل برشلونة، لا أدري ماذا سيفعل فيما بعد، لكنني أرفع له القُبَّعة، لأنه كان نموذجا مثاليا في كرة القدم العالمية'، يختم حجي.

إضافة تعليق

انظر أيضا