العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

حجم مبيعات التجارة الالكترونية حول العالم يفوق 25 تريليون دولار سنويا

حجم مبيعات التجارة الالكترونية حول العالم يفوق 25 تريليون دولار سنويا

DR

أكد خبراء مؤتمر الامم المتحدة للتجارة والتنمية (اونكتاد)، الإثنين، أن مبيعات التجارة الالكترونية حول العالم في تصاعد مستمر وتصل الى معدل سنوي بقيمة 25,3 تريليون دولار.

وجاء ذلك في جلسة افتتاح فعاليات أسبوع التجارة الالكترونية الذي تنظمه منظمة الامم المتحدة للتجارة والتنمية ويستمر حتى ال20 من أبريل الجاري بحضور ممثلين عن الحكومات والقطاع الخاص وخبراء الامم المتحدة وممثلي منظمات المجتمع المدني.

وأوضح الخبراء أن النسبة الكبرى من قيمة تلك التجارة الالكترونية بقيمة 22,4 تريليون دولار تتم بين الشركات، بينما يصل حجم التجارة الالكترونية من الشركات إلى المستهلكين حوالي 2,9 تريليون دولار سنويا.

وعزا الخبراء هذه الزيادة المتواصلة في حجم مبيعات التجارة الالكترونية إلى زيادة عدد المتسوقين عبر شبكة الانترنت في العالم والذي قفز من 600 مليون مشتر في عام 2010 الى نحو 1,2 مليون في عام 2016، من بينهم 380 مليون مستهلك يشترون المنتجات عبر التجارة الالكترونية من شركات ليست في بلدانهم.

وأكد الخبراء أن ما بين 60 و 80 بالمئة من المتسوقين عبر شبكات الانترنت هم سكان الدول المتقدمة اقتصاديا، يليها المستهلكون من الدول ذات الاقتصادات المتوسطة، في حين يمثل المتسوقون من الدول الأكثر فقرا في العالم نسبة 2 بالمئة فقط.

وقالوا إن عدد الشركات التي تعمل في هذا المجال لا يقل عن مليوني شركة حول العالم باستثناء الشركات الصينية وإن غالبية تلك الشركات تتركز في كل من الولايات المتحدة الامريكية وكندا بحوالي 1,3 مليون شركة.

إضافة تعليق

انظر أيضا