العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

حجز 2,3 طن من القنب الهندي في عملية مشتركة بين فرنسا وإسبانيا في المتوسط

حجز 2,3 طن من القنب الهندي في عملية مشتركة بين فرنسا وإسبانيا في المتوسط

DR

نقلت وسائل الإعلام عن بلاغ للجمارك الفرنسية، أن الجمارك الفرنسية والإسبانية تمكنتا من حجز 2,3 طن من القنب الهندي، في عملية مشتركة أطلق عليها إسم "باسكال"، وجرت على مدى أسبوعين في البحر الأبيض المتوسط.

وأوضحت الجمارك الفرنسية أنه تم حجز هذه الكميات خلال ثلاث عمليات أدت إلى توقيف ستة أشخاص بين 7 و14 يوليوز، مشيرة إلى أن هذه العملية هي الثانية من نوعها التي تجري بتنسيق بين الجهازين.

وجرت العملية الأولى في السابع من يوليوز، حين اعترض الحرس المدني الإسباني قاربا فائق السرعة وعلى متنه 600 كلغ من القنب الهندي وأوقف سائقه.

وفي العاشر من يوليوز الماضي، تم توقيف قارب آخر فائق السرعة يحمل خمسة أطنان من مخدر القنب الهندي خلال عملية مشتركة فرنسية إسبانية، إلا أن المهربين تمكنوا من إلقاء جزء من المخدرات في البحر، ليتم حجز 1100 كلغ فقط من المخدرات واعتقال أربعة من أفراد الطاقم.

وأربعة أيام بعد ذلك، تم توقيف قارب ثالث مماثل محمل بكميات من مخدر القنب الهندي، وبمجرد تفريغ الشحنة على شاطئ قريب من جبل طارق، تم إلقاء القبض أيضا على السائق.

وأشارت الجمارك الفرنسية والإسبانية في بلاغ مشترك إلى أن التعاون بين الجانبين سيتواصل بشكل وثيق من أجل مكافحة أكثر فعالية لتهريب المخدرات عبر البحر، مضيفتين أن "الوسائل المبذولة في إطار عملية باسكال من قبل فرنسا وإسبانيا تخول تحقيق مستوى عال من التنسيق بتضافر قدرات السلطات الجمركية للبلدين في المجالين الجوي والبحري".

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا