العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

جهة درعة تافيلالت.. بناء مستشفيين للقرب بالريصاني وأرفود

جهة درعة تافيلالت.. بناء مستشفيين للقرب بالريصاني وأرفود

تعززت البنيات التحتية لقطاع الصحة بجهة درعة تافيلالت ببناء مستشفيين للقرب بمدينتي الريصاني وارفود .

وهكذا اعطى وزير الصحة الحسين الوردي بمدينة الريصاني، انطلاقة اشغال بناء مستشفى للقرب بسعة 45 سرير، بقيمة مالية تقدر ب 98 مليون درهم .

ويتكون هذا المشروع، الذي سيتم انجازه على مساحة إجمالية تصل إلى 4 هكتارات على مدى ثلاث سنوات، من أقسام للطب العام، وصحة الأم والطفل: (وحدة لطب النساء والتوليد، ووحدة لطب الأطفال)، والمستعجلات، والفحص بالأشعة.

كما يشتمل هذا المشروع على قسم للجراحة يتضمن مركبا جراحيا بقاعتين مجهزتين، وأربع قاعات للاستشارات الخارجية، ووحدة للتعقيم، وفضاء للاستقبال، ومختبر يتوفر على أحدث الأجهزة، إلى جانب صيدلية ومستودع للأموات مع غرفة للتشريح ومرافق أخرى.

وبمدينة أرفود، زار الوزير ورش بناء مستشفى للقرب، الذي بلغت نسبة تقدم الأشغال به 40 في المائة، والذي ينجز على مساحة تقدر بحوالي 4 هكتارات، بغلاف مالي يقدر ب 120 مليون درهم.

ويشتمل هذا المستشفى، الذي من المرتقب أن تصل طاقته الاستعابية إلى 86 سرير، على أقسام للطب العام، وصحة الأم والطفل (وحدة لطب النساء والتوليد، ووحدة لطب الأطفال إلى جانب وحدة تقنية للولادة)، والمستعجلات، والفحص بالأشعة بقاعتين وأخرى مخصصة للفحص بجهاز السكانير، وقسم للجراحة تتضمن مركبا جراحيا بثلاث قاعات مجهزة.

إضافة تعليق

انظر أيضا