العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

ثلاث ولايات أمريكية تعلن حالة الطوارئ بسبب العاصفة ألبرتو

ثلاث ولايات أمريكية تعلن حالة الطوارئ بسبب العاصفة ألبرتو

أعلنت ولايات فلوريدا وألاباما ومسيسبي الأمريكية حالة الطوارئ مع تحرك العاصفة 'ألبرتو' شبه المدارية شمالا صوب ساحل خليج المكسيك بالولايات المتحدة، مما ينذر بسقوط أمطار غزيرة وفيضانات في الولايات الساحلية بحلول يوم الاثنين 28 ماي.

وقالت الهيئة القومية للأرصاد الجوية في أحدث بياناتها، إنه من المتوقع أن تزيد قوة العاصفة ألبرتو وأن تثير رياحا تصل سرعتها إلى 40 كيلومترا في الساعة على شمال ساحل خليج المكسيك لدى اقترابها منه يوم الاثنين.

 

وقال ريك سكوت حاكم ولاية فلوريدا في بيان إن كل مقاطعات الولاية البالغة 67 مقاطعة صدر لها تحذير لمنح الولاية والحكومات المحلية الوقت الكافي والموارد الكافية للاستعداد لمواجهة العاصفة.

 

وأضاف 'مع استمرارنا في تتبع مسار العاصفة شبه المدارية ألبرتو شمالا باتجاه فلوريدا فإنه من المهم للغاية أن تتوفر لجميع مقاطعات فلوريدا كل الموارد المتاحة لضمان سلامة الأسر والتأهب للسيول والفيضانات الشديدة التي ستجلبها'.

 

وأعلن حاكما ألاباما ومسيسبي أيضا حالة الطوارئ وأشارا إلى خطر حدوث فيضانات في المناطق الساحلية والداخلية نتيجة الأمطار الناجمة عن العاصفة.

 

وأصدرت كاي أيفي حاكمة ولاية ألاباما حالة الطوارئ والتي تشمل 40 مقاطعة ابتداء من الساعة السادسة من صباح اليوم الأحد.

 

وقال المركز القومي الأمريكي للأعاصير إن العاصفة وصلت يوم السبت إلى نحو 153 كيلومترا شمال الطرف الغربي لكوبا وعلى بعد 440 كيلومترا جنوب غرب دراي تورتوجاس التي تبعد نحو 113 كيلومترا غرب كي وست بولاية فلوريدا.

 

وقالت الهيئة القومية للأرصاد الجوية إن العاصفة ألبرتو تتحرك شمالا بسرعة 20 كيلومترا في الساعة مثيرة رياحا تقترب سرعتها من 40 كيلومترا في الساعة.

 

ومن المتوقع أن تكتسب العاصفة قوة تدريجيا لحين وصولها لساحل الخليج مساء الاثنين.

 

وينحرف المسار المتوقع للعاصفة شرقا منذ يوم الجمعة مما حد من تهديدها لمناطق نشطة لإنتاج النفط في خليج المكسيك. وقامت شركتا رويال داتش شل وإكسون موبيل بإجلاء بعض العاملين في المنشآت النفطية البحرية يوم الجمعة.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا