العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

ثباتيرو يعرب عن اقتناعه بأن العلاقات بين إسبانيا والمغرب ستتعزز مع الحكومة الإسبانية الجديدة

ثباتيرو يعرب عن اقتناعه بأن العلاقات بين إسبانيا والمغرب ستتعزز مع الحكومة الإسبانية الجديدة

أعرب رئيس الحكومة الإسبانية الأسبق خوسي لويس رودريغيث ثباتيرو، عن اقتناعه بأن العلاقات "الإيجابية" التي تجمع إسبانيا بالمغرب ستتعزز مع الحكومة الإسبانية الجديدة التي يرأسها الاشتراكي بيدرو سانشيز.

وأكد ثباتيرو في تصريح للصحافة عقب حفل الاستقبال الذي ترأسه الملك محمد السادس، الاثنين 30 يوليوز بقصر مرشان بطنجة بمناسبة الذكرى الـ19 لاعتلاءه العرش "إنني على يقين بأن هذه العلاقات الإيجابية بين بلدينا ستتعزز أكثر فأكثر مع الحكومة الإسبانية الجديدة".

وعبر رئيس الحكومة الإسبانية الأسبق (2004- 2011)، الذي أكد "بالغ اعتزازه" بالاستقبال الذي خصه به الملك محمد السادس، عن أمله في رؤية علاقات التعاون القائمة بين بلده والمغرب تتعزز بشكل أكبر في المستقبل.

وأشار ثباتيرو، في هذا السياق، إلى أهمية تعزيز العلاقات بين إسبانيا والمغرب من أجل مصلحة كلا البلدين، مبرزا مساهمة مدريد والرباط في تسوية بعض المشاكل التي واجهت إفريقيا وأوروبا.

وكان ثباتيرو وميغيل أنخيل موراتينوس وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإسباني الأسبق، قد استقبلا الاثنين بقصر مرشان بطنجة، من طرف الملك محمد السادس الذي كان مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد.

إضافة تعليق

انظر أيضا