العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

تونس .. توقع استقبال 6.5 مليون سائح بحلول نهاية 2017

تونس .. توقع استقبال 6.5 مليون سائح بحلول نهاية 2017

تتوقع الحكومة التونسية أن تستقبل البلاد 6.5 مليون سائح إلى حدود نهاية هذه السنة بزيادة 30 في المائة عن العام الماضي خاصة مع استقرار الأوضاع وسعي السلطات لاستقطاب سياح من وجهات جديدة مثل روسيا.

وأفادت وزيرة السياحة التونسية سلمى اللومي أن عدد السياح الوافدين على الوجهة السياحية التونسية بلغ الى غاية 20 غشت الجاري نحو 4 ملايين و 580 ألف سائح.

ونقلت وسائل إعلام تونسية عن سلمي اللومي قولها إن نسبة السياح الأوروبيين ارتفعت بـ 16 بالمائة فيما ارتفعت نسبة السياح الجزائريين بأكثر من 60 بالمائة بالمقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية، بينما بلغت المداخيل قرابة 1.5 مليار دينار تونسي (حوالي 613 مليون دولار) في الأشهر الثمانية الأولى من السنة الجارية، أي بزيادة تقدر بـ 19 بالمائة مقارنة مع سنة 2016.

وأوضحت اللومي في تصريحات أخرى أن تونس تمكنت من استرجاع الأسواق التقليدية على غرار السوق الفرنسية التي تحتل المرتبة الأولى، مبرزة دور رفع بريطانيا قيود سفر رعاياها إلى تونس مما زاد من برمجة رحلات هذه الوجهة.

وشددت في ذات السياق على أهمية عدم التقيد بأسواق بعينها وضرورة البحث عن أسواق جديدة وهو ما سعت وزارة السياحة التونسية إلى تجسيده من خلال التوجه نحو السوقين الخليجية والصينية.

وأشارت إلى أن هذه الأسواق تبحث عن التنشيط الثقافي والسياحي وهو ما يتطلب إدراج مسالك سياحية نحو المهرجانات وكذلك الصناعات التقليدية والتعريف بتراث تونس في مجال الحرف والطبخ باعتبارهما من وسائل تنويع المنتوج السياحي.

ولفتت الوزيرة في ذات السياق إلى أنه تم إطلاق بوابة تروج للسياحة في تونس بتسع لغات وتتولى توفير المعلومات الحديثة بشأن مختلف التظاهرات والمهرجانات علما أن تحيين هذه البوابة يجري بشكل يومي.

وأكدت اللومي أن استرجاع العديد من الأسواق التقليدية على غرار السوق الفرنسية التي استعادت مرتبتها الأولى والسوق الألمانية والسوق البريطانية، حتى في فترة الحظر، تعد من المؤشرات الأبرز لاسترجاع السياحة التونسية لقواها.

وكانت وزارة الخارجية البريطانية قالت الشهر الماضي إن بريطانيا لم تعد تنصح رعاياها بعدم السفر إلى معظم أنحاء تونس بما في ذلك العاصمة ومعظم المقاصد السياحية، وهو ما رحبت به تونس التي قالت إن القرار "يفتح آفاقا جديدة للسياحة".

إضافة تعليق

انظر أيضا