العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

تونس.. عائدات السياحة بلغت 728 مليون أورو خلال الأشهر الثمانية الماضية

تونس.. عائدات السياحة بلغت 728 مليون أورو خلال الأشهر الثمانية الماضية

مكن النشاط السياحي في تونس خلال الأشهر الثمانية الأولى من السنة الجارية من تحقيق عائدات بقيمة مليار و 913 مليون دينار تونسي (728 مليون أورو)، أي بزيادة بلغت نسبتها 22 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2016.

وأفادت معطيات لوزارة السياحة التونسية، أوردتها الصحف المحلية، أن تونس استقبلت خلال نفس الفترة 4,684 مليون سائح منهم 1,146 مليون سائح أوروبي.

وذكر المصدر ذاته، أن السياحة التونسية تمكنت من تحصيل عائدات قياسية ناهزت قيمتها 674 مليون دينار (ما يعادل 257 مليون أورو) بالنسبة لشهر غشت 2017، مشيرا إلى أن هذه العائدات تتجاوز تلك التي تم تحقيقها في سنة 2010، التي تعتبر سنة مرجعية.

من جهة أخرى، أطلقت تونس، مؤخرا، علامة "جودة السياحة التونسية" في ختام برنامج توأمة مع فرنسا والنمسا امتد لعامين بهدف وضع آلية للنهوض بجودة القطاع السياحي.

وتعد العلامة الجديدة، التي كشفت عنها وزارة السياحة والصناعات التقليدية، ثمرة تعاون بين فرق عمل من البلدان الثلاثة.

وتشمل العلامة الجديدة خمسة مجالات وهي وكالات الأسفار والفنادق ودور الضيافة والاقامات السياحية الريفية والمطاعم السياحية ومواقع الزيارة.

ويخضع الحصول على هذه العلامة إلى مقاييس والتزامات محددة منها جودة الاستقبال وتوفر المعلومة وجودة الخدمات المقدمة وسهولة التعرف على الوجهة التونسية وكفاءة ومهارة العاملين وحسن الإصغاء إلى الزبناء.

وقالت وزيرة السياحة والصناعات التقليدية التونسية، سلمي اللومي الرقيق، بالمناسبة، إن "اطلاق هذه العلامة يأتي في إطار استراتيجية تطوير القطاع السياحي وإصلاحه، من أجل إرساء ثقافة حقيقية للجودة".

وبخصوص أهم المؤشرات التي حققها القطاع السياحي التونسي، إلى غاية متم غشت 2017، كشفت الوزيرة أن تونس تشهد عودة ملحوظة للأسواق التقليدية، مشيرة إلى أن السوق الفرنسية، سجلت ارتفاعا بنسبة 44 بالمائة بتوافد 400 ألف سائح فرنسي، في حين تشهد كل من السوق الألمانية والبريطانية نموا ملموسا.

إضافة تعليق

انظر أيضا