العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

تونس.. تسجيل 11 حالة وفاة بفعل الإصابة بفيروس "إتش1 إن1"

تونس.. تسجيل 11 حالة وفاة بفعل الإصابة بفيروس "إتش1 إن1"

DR

أفادت المديرة العامة للمرصد التونسي للأمراض الجديدة والمستجدة، إنصاف بوعزيز بن علية، بأنه تم تسجيل 11 حالة وفاة بسبب فيروس "إتش1 إن1" أو ما يعرف بأنفلونزا الخنازير.

ونقلت صحيفة "البيان" التونسية، الاثنين، عن انصاف بوعزيز قولها إن حالات الوفيات سجلت بمدن تونس الكبرى إلى جانب حالة واحدة في كل من سليانة (شمال غرب) وبنزرت (أقصى الشمال)، مشيرة إلى أن الوضع تحت السيطرة بتضافر جهود وزارة الصحة ومختلف الأطراف المعنية.

وكان وزير الصحة التونسي، عماد الحمامي، قد أعلن، مؤخرا في معرض تقديمه لمعطيات حول الوضع الوبائي للنزلة الوافدة الموسمية أن الوضع الصحي الحالي "جدي وخطير".

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة التونسية قامت بتشكيل خلية أزمة لمتابعة الوضع الوبائي على جميع الأصعدة، وشددت على أن الوضع الوبائي الحالي يستلزم المزيد من اليقظة والمتابعة من قبل مختلف المتدخلين.

وأفادت السلطات الصحية أنه تم استيراد 300 ألف جرعة من اللقاح، فضلا عن توفير كل الأدوية المستعملة في علاج نزلة البرد.

من جهتها أشارت المديرة العام للصحة بتونس، نبيهة البورصالي فلفول، في تصريحات سابقة، إلى أن خلية الأزمة التي تم تشكيلها منذ تسجيل أول حالة وفاة تعمل على متابعة الوضع حالة بحالة للتحكم في الحالات المسجلة وللحد من انتشار الفيروس، مشددة على أن الأمر يتعلق بمرض فيروسي شديد العدوى.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا