العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

تونس على موعد مع تعديل وزاري اليوم

تونس على موعد مع تعديل وزاري اليوم

تنتظر تونس الاعلان اليوم الأربعاء عن التركيبة الجديدة للحكومة، وسط مظاهرات متواصلة تطالب بإسقاط الحكومة الانتقالية الحالية. ...

وفي محاولة جديدة لتهدئة المحتجين، اعلن المتحدث باسم الحكومة الطيب البكوش عن قيام الحكومة بتخصيص منحة شهرية لقاء عمل تطوعي للعاطلين عن العمل من اصحاب الشهادات.

وحصل الثلاثاء صدام بين متظاهرين مؤيدين للحكومة واخرين معارضين لها، فقد قام مئات الشبان المعارضين للحكومة الانتقالية مساء الثلاثاء بتفريق تظاهرة مؤيدة للحكومة في وسط العاصمة على ما افاد مراسل الوكالة الفرنسية في المكان، وصرخ مئات الشبان في شارع الحبيب بوقيبة الرئيسي في العاصمة في وجه المشاركين في أول تظاهرة مؤيدة للحكومة الانتقالية قائلين لهم، "اغربوا أيها الفاسدون".
 وكان وزير الخارجية كمال مرجان الذي كان شغل المنصب ذاته في عهد بن علي، اعلن في في تصريحات لصحيفة لابراس التونسية أمس الثلاثاء، انه "مستعد للرحيل في اي وقت".
غير انه اعتبر ان "مستقبل تونس يجب ان يبنيه كل التونسيين...بكافة انتماءاتهم وولاءاتهم"، واضاف الوزير الذي كثيرا ما يشار اليه في تونس باعتباره يحظى بدعم من واشنطن لخلافة بن علي، "الاساسي عندي هو ان يتجسد حلم الشعب وارادته، بي او بدوني". 
ويتولى الوزراء الذين كانوا ينتمون لفريق بن علي، حاليا بالخصوص وزارات الداخلية والخارجية والدفاع والمالية.واجرى مرجان الاثنين مباحثات مع فيلتمان بعيد وصول الاخير الى تونس.

إضافة تعليق

انظر أيضا